أهم الأخباررياضة محلية

اتحاد السلة: نتطلع لبطولة خليجية استثنائية للعبة في الكويت

(كونا) – أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي عن تطلع الاتحاد لأن تكون البطولة الخليجية لمنتخبات الرجال للعبة التي تنطلق في الكويت بعد غد السبت نسخة استثنائية على المستويين التنظيمي أو الفني للمنتخبات.

وقال العنزي في تصريح للصحفيين مساء اليوم الأربعاء على هامش تدريبات المنتخب الكويتي إن الاتحاد يعمل على تلبية كل احتياجات ومتطلبات الوفود المشاركة بشكل فوري لتهيئة الأجواء أمام الجميع لتأدية بطولة على مستوى فني عال.

وعبر عن الشكر لراعي البطولة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح على دعمه المتواصل للاتحاد وإظهار البطولة بالشكل اللائق بمكانة الكويت بين الأشقاء الخليجيين منوها كذلك بالدور المهم والجهود الكبيرة لمسؤولي الهيئة العامة للرياضة على دعمهم الاتحاد.

وأضاف أن استعدادات اللجنة المنظمة اكتملت نهائيا لاستقبال هذا الحدث الرياضي المهم وسط عمل دؤوب للجان العاملة في البطولة الذي بدأ منذ وقت طويل تقديرا لأهميته مؤكدا أن الاتحاد قدم كل الدعم للمنتخب الكويتي ممثلا بالجهازين الفني والإداري واللاعبين لتقديم أفضل أداء.

من جانبه قال مدرب المنتخب الكويتي لكرة السلة التونسي عادل التلاتلي في تصريح مماثل إن لاعبي (الأزرق) لديهم العزيمة العالية والحماس لتحقيق نتيجة إيجابية في منافسات البطولة إذ سيبدأ المنتخب مشواره بالبطولة التي تقام على صالة نادي الكويت بلقاء قوي مع السعودية أحد المرشحين الكبار لنيل اللقب.

وذكر التلاتلي أن (أزرق السلة) سيسعى إلى تقديم أفضل مستوى في المباراة الأولى للذهاب بعيدا في البطولة لاسيما أنها تقام على أرض الكويت وبين الجماهير الكويتية.
وبين أن المعسكر الذي أقامه (الأزرق) أخيرا في تركيا استعدادا للبطولة شهد تنافسا كبيرا بين اللاعبين من أجل الوجود في القائمة النهائية للمنتخب في هذا المحفل الخليجي إذ قدموا أداء جيدا في المباريات الودية التي لعبها المنتخب خلال المعسكر.

من ناحيته أكد لاعب منتخب الكويتي راشد الرباح في تصريح مماثل أن الروح العالية التي أظهرها اللاعبون أثناء المعسكر الخارجي وبعد العودة إلى البلاد تبشر بتحقيق (الأزرق) نتيجة مميزة أمام شقيقه السعودي في المباراة الافتتاحية للبطولة لإسعاد الجماهير الكويتية.

وقال الرباح إن اللاعبين استفادوا كثيرا من المعسكر الخارجي لاسيما فيما يخص التجانس واستيعاب طريقة وخطة المدرب إذ خاض الفريق خمس مباريات تجريبية قوية فاز في اثنتين وخسر ثلاث داعيا الجماهير الكويتية إلى دعم المنتخب في هذا الاستحقاق المهم.

يذكر أن نظام البطولة التي تشهد مشاركة منتخبات الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين تقام بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى للدور نصف النهائي ليلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث إذ يتأهل الفائزان للنهائي في حين يلعب الخاسران على تحديد المركزين الثالث والرابع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.