اقتصاد

مسؤول كويتي يؤكد الحرص على تطوير تشريعات التجارة الإلكترونية

(كونا) – اكد وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالله العفاسي اليوم الاثنين حرص الوزارة على تطوير تشريعاتها في مجالات التجارة الالكترونية والتوقيع الالكتروني.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العفاسي لـ(كونا) على هامش انطلاق اعمال اجتماع الفريق العامل الرابع للدورة ال 59 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) الذي يستمر على مدى خمسة ايام.

وقال العفاسي ان الاجتماع بحث تشريعات وقوانين التجارة الالكترونية والوثائق حول تعزيز الثقة بهذا النوع من التجارة والمسائل القانونية الخاصة باستخدام طرق التوثيق والتوقيع الالكتروني.

واضاف انه تم ايضا بحث مسألة ادارة وتحليل المخاطر وكيفية الحد من مخاطر التجارة الالكترونية وحماية البيانات الخاصة بمستخدميها.

واكد في هذا المجال حرص الكويت على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير التشريعات والقوانين الاقتصادية من اجل تحقيق رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.

واشار الى ان المشاركة في هذه الاجتماعات “تأتي للتأكيد على التزام الكويت بالاتفاقيات الدولية في ظل عالم يتزايد ترابطه الاقتصادي حيث اصبح الكثيرون يسلمون بأهمية تحسين الاطار القانوني لتسهيل التجارة والاستثمار الدوليين”.

وتعتبر (اونسيترال) التي تضم في عضويتها 60 دولة من بينها الكويت الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.