رياضةرياضة عالمية

قرعة كأس الأمم الأوروبية.. مجموعة الموت جمعت البرتغال وفرنسا والمانيا

(كونا)- سحبت مساء اليوم السبت قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2020 وأسفرت في أبرز مواجهاتها عن وقوع ثلاثة من أبرز المنتخبات الأوروبية في مجموعة واحدة وهي البرتغال حاملة اللقب وفرنسا التي أحرزت اللقب مرتين وألمانيا التي أحرزت اللقب ثلاث مرات قياسية.

ووقعت المنتخبات الثلاثة المذكورة في المجموعة السادسة الى جانب المتأهل من الملحق بين أيسلندا ورومانيا وبلغاريا وهنغاريا.

وجاءت بقية المجموعات متوازنة وستكون المواجهات حماسية دون أن تكون مثيرة بشكل كبير وقد شهدت إعادة لمواجهات من التصفيات مثل انجلترا وجمهورية التشيك واسبانيا والسويد.

وشملت القرعة توزيع المنتخبات ال20 التي تأهلت حتى الآن فضلا عن أربعة منتخبات ستتأهل عبر الملحق الذي تقام مبارياته في شهر مارس من العام المقبل على ست مجموعات ضم كل منها أربعة فرق ستخاض مبارياتها في 12 دولة أوروبية وذلك للمرة الأولى بتاريخ البطولة.

والكأس التي تعتبر النسخة ال16 لهذه البطولة لن تستضيفها دولة واحدة وذلك بعد أن أقر الاتحاد الأوروبي هذه الآلية في عام 2012 من أجل الاحتفاء بمرور 60 عاما على انطلاق المسابقة في عام 1960.

وجاءت القرعة على الشكل التالي: المجموعة الأولى ضمت منتخبات تركيا وإيطاليا وويلز وسويسرا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا.
أما المجموعة الثالثة فقد ضمت منتخبات هولندا وأوكرانيا والنمسا والمتأهل من الملحق الذي يضم (شمال مقدونيا – كوسوفو – جورجيا – بيلاروسيا).

وستتنافس منتخبات انجلترا وكرواتيا وجمهورية التشيك اضافة الى المتأهل من منتخبات (اسكتلندا – إسرائيل – النرويج – صربيا) في المجموعة الرابعة بينما ستشهد المجموعة الخامسة تنافس منتخبات اسبانيا والسويد وبولندا والمتأهل من ملحق (سلوفاكيا – ايرلندا – البوسنة والهرسك – ايرلندا الشمالية).

وأخيرا تضم المجموعة السادسة وهي مجموعة الموت منتخبات البرتغال وفرنسا وألمانيا والمتأهل من ملحق (أيسلندا – رومانيا – بلغاريا – هنغاريا).

وتولى سحب القرعة 11 من نجوم كرة القدم السابقين وبعضهم ممن أحرز الكأس من قبل مع منتخباتهم حيث شكلوا فريقا متكاملا من حراسة المرمى وخطوط الدفاع والوسط والهجوم وهم الحارس إيكر كاسياس (اسبانيا) والمدافعون فيليب لام (ألمانيا) وجون سيفباك (الدنمارك) ومارسيل دوسايي (فرنسا) وريكاردو كارفالو (البرتغال) ولاعبو خط الوسط رود غوليت (هولندا) وثيودوروس زاكوراغيس (اليونان) وكاريل بوفورسكي (تشيكيا) وجواو ماريو (البرتغال) والمهاجمان فرانشيسكو توتي (ايطاليا) وأندريه أرشافين (روسيا).

وستكون المباراة بين تركيا وايطاليا هي المباراة الافتتاحية للبطولة التي تقام من 12 يونيو الى 12 يوليو كما ذكرنا على ملاعب 12 دولة أوروبية فيما يستضيف ملعب (ويمبلي) في لندن المباراتين نصف النهائية والنهائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.