أهم الأخبارمحلي

“الأوقاف” تعلن نتائج مسابقة الكويت الدولية الـ11 لأبحاث الوقف

( كونا ) – أعلن الامين العام للامانة العامة للاوقاف محمد الجلاهمة اليوم الاربعاء نتائج الفائزين في مسابقة الكويت الدولية ال11 لأبحاث الوقف والتي تقام تحت رعاية سمو ولي العهدالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

واوضح الجلاهمة خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء ان (امانة الأوقاف) حريصة على توجيه المفكرين والباحثين الى التطرق للموضوعات الحديثة والمعاصرة الوقفية التي تحتاج الى مزيد من البحث والدراسة لقلة ما كتب حولها ولما تمتاز به من جدة وأهمية من خلال المسابقة التي تعد احدى مشروعات الدولة المنسقة ال16 التي تقوم بها الأمانة.

واوضح ان موضوعات مسابقة الكويت الدولية ال11 الحالية جاءت لتعبر عن هذا التوجه من خلال طرح موضوعين على قدر كبير من الأهمية مشيرا الى الموضوع الأول المراد الكتابة فيه هو “الوقف ودوره في حفظ الاستثمارات للأجيال القادمة” فيما يتناول الموضوع الثاني “دور المؤسسات الوقفية (الحكومية-الأهلية) في الاغاثة”.

واعرب عن شكره لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لرعايته لمسابقة الكويت الدولية والى لجنة المشرفة على تحكيم المسابقة وكل الادارات والعاملين وكل من ساهم في اخراج المسابقة بالمظهر الراقي الذي يليق بمستواها الدولي.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي للموضوع الاول حصل على المركز الاول الدكتور رجب أحمد من مصر وحصل على جائزة بمبلغ (6) الاف دولار امريكي وجاء في المركز الثاني الدكتور علي اسماعيل من مصر وحصل على جائزة بمبلغ (5) الاف دولار امريكي فيما جاء بالمركز الثالث أحمد مبارك من مملكة البحرين وحصل على جائزة بمبلغ (4) الاف دولار أمريكي.

اما عن الموضوع الثاني فقد تم حجب الجائزة للمركز الاول والثالث لعدم حصول اي بحث على النسبة المؤهلة للتنافس عليها وفقا للائحة المسابقة فيما حصل على المركز الثاني الدكتور عبد القادر بن عزوز من الجزائر وحصل على جائزة قيمتها (5) الاف دولار امريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.