أهم الأخبارمحلي

الهلال الأحمر: سنسعى للتعريف بجهودنا الانسانية باجتماعات “جنيف”

(كونا) – قالت جمعية الهلال الاحمر الكويتي انها ستسعى للتعريف بحملاتها الاغاثية الخارجية في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمرين التي تنطلق بجنيف اليوم الاربعاء.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الجمعية تشارك بوفد برئاسة الدكتور هلال الساير والأمين العام مها البرجس بهدف إبراز دور الكويت ودور الجمعية الإنساني.

واكد حرص الجمعية على المشاركة في الاجتماعات من خلال إقامة معرض تعريفي للتواصل مع المشاركين من الحركة الإنسانية الدولية.

واوضح ان الوفد الكويتي سيستعرض في الاجتماعات جهود الجمعية في حملات الإغاثة التي نفذتها خلال الفترة السابقة للعديد من دول العالم مثل سوريا والسودان والفلبين والعراق وإندونيسيا واليمن وسيرلانكا والروهينغا وتونس. واضاف ان نحو 200 جمعية وطنية من كل أنحاء العالم تشارك بالاجتماعات لمناقشة القضايا المتعلقة بالعمل الإنساني وتخفيف المعاناة عن المستضعفين وكيفية التخطيط للمستقبل في هذا المجال.

ولفت الى اجتماع تنسيقي لجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة العريية للهلال الاحمر والصليب الاحمر بهدف تنسيق الرؤى حول المواضيع الرئيسة للاجتماع الدولي ودعم مرشح الجمعية الدكتور هلال الساير في عضوية اللجنة الدائمة في الحركة الدولية.

واشار الى الاجتماعات التي ستتناول ايضا تطورات العمل الإغاثي والإنساني على مستوى العالم وكيفية توحيد الرؤى الدولية تجاه تطوير عمل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.