أهم الأخباررياضة عالمية

صربيا واليونان تتأهلان لنهائي بطولة العالم لكرة الماء للشباب في الكويت

(كونا) – تأهل منتخبا صربيا واليونان اليوم الخميس للمباراة النهائية لبطولة العالم للشباب (تحت 20 سنة) الجارية على مجمع (سمو الشيخ ناصر المحمد) للالعاب المائية في الكويت بمشاركة 20 منتخبا عالميا.

وتمكنت صربيا من بلوغ النهائي بعد فوزها على منتخب ايطاليا بنتيجة (9-7) بعد أداء قوي للصرب لاسيما في الجانب الدفاعي الذي حد كثيرا من هجمات المنتخب الايطالي الذي تلقى اول خسارة له بالبطولة فيما تابع منتخب صربيا تميزه.

بدوره بلغ المنتخب اليوناني حامل لقب بطولتي العالم وأوروبا النهائي بعد فوزه الكبير على نظيره الكرواتي بنتيجة (15-6) ليضرب موعدا مع صربيا على لقب البطولة فيما ستلتقي ايطاليا وكرواتيا لتحديد المركزين الثالث والرابع.

واسفرت نتائج تحديد المراكز من 5 الى 8 عن تفوق منتخب مونتينيغرو على اليابان (18-11) فيما تغلبت اسبانيا على الولايات المتحدة الامريكية برميات الترجيح (6-5) بعد تعادل الفريقين في الوقتين الاصلي والاصافي بنتيجة (7-7) في مباراة مثيرة.

ونال منتخب هنغاريا المركز التاسع بفوزه على كندا (15-6) لتستقر الاخيرة بالمركز العاشر فيما احتلت أستراليا المركز 11 بتغلبها على نيوزيلندا ال12 بنتيجة (9-8) فيما نالت روسيا المركز 13 بفوزها على جنوب إفريقيا ال14 بنتيجة (20-10).

واحرزت مصر المرتبة 15 بتغلبها على الصين ال16 بنتيجة (14-9) فيما نالت البرازيل المركز ال17 بعدما هزمت أوزبكستان ال18 بنتيجة (22-7) فيما نالت ايران المرتبة ال19 بعد فوزها على الكويت المستضيفة بنتيجة (12-4).

وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الاورغوياني الدكتور خوليو ماخليوني في تصريح للصحفيين عقب ختام مباريات اليوم ان البطولة شهدت بروز اكثر من نجم اذ سيكون لهم شأنا كبيرا في السنوات المقبلة مضيفا ان البطولة شهدت مباريات رفيعة المستوى وكان من الصعوبة ترجيح كفة منتخب بعينه.

وذكر ماخليوني ان المنتخبات الاوروبية اثبتت أنها الافضل عالميا بعد وصول اربعة منها للمربع الذهبي منوها بالأجواء الايجابية للبطولة وذلك بفضل العمل المتقن والاحترافي للكوادر الادارية المتخصصة من الاتحادين الكويتي والدولي للسباحة.

وثمن جهود رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي للعبة الشيخ خالد البدر الصباح والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي حسين المسلم واللجان العاملة لهذا التنظيم المميز ما يجعل الكويت مؤهلة “بامتياز” لاستضافة اكبر البطولات العالمية في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.