أهم الأخبارمنوعات

“فيسبوك” تحذف حسابات بسبب “المشاركة في تدخل أجنبي وحكومي” بأمريكا

(كونا) – أعلنت شركة (فيسبوك) أنها قامت بحذف شبكتين من الحسابات والصفحات والمجموعات الوهمية احداهما في الولايات المتحدة بسبب نشر مواد تهدف إلى “تضليل الآخرين”.

وقال مسؤول سياسة الأمن الإلكتروني في الشركة ناثانيال غليتشر في بيان أمس الجمعة “لقد أزلنا شبكتين غير مترابطتين من الحسابات والصفحات والمجموعات” على موقعي (فيسبوك) و(انستغرام).

وأوضح أن حذف الحسابات كان بسبب “المشاركة في تدخل أجنبي وحكومي.. يتم تنسيقه بطريقة غير صحيحة نيابة عن حكومة أو جهة فاعلة أجنبية” وأشار إلى أن العملية الأولى استهدفت شبكة في جورجيا تسعى للتأثير على الرأي العام الداخلي فيما تأسست الثانية في فيتنام والولايات المتحدة لمخاطبة الأمريكيين والمستخدمين الناطقين بالإسبانية والصينية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن “كلا منهما أنشأ شبكة حسابات لتضليل الآخرين.. في كل من هاتين الحالتين قام الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط بالتنسيق مع بعضهم واستخدموا حسابات مزيفة”.

وكانت (فسيبوك) أعلنت تعزيز استخدام أدوات شفافية الإعلانات في دولة تلو أخرى بداية من العام الماضي في ظل تدقيق الجهات المنظمة عقب الاتهامات التي وجهت لروسيا بشأن استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.