أهم الأخباربرلمانيات

رئيس مجلس الأمة: مناقشة “استعدادات الحكومة” واتفاقية “المقسومة” الخميس المقبل 

(كونا) – اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم عقد جلسة خاصة يوم الخميس المقبل لمناقشة استعدادات الحكومة لمواجهة الاحداث الاقليمية المتسارعة وشرح اتفاقية المنطقة المقسومة وكذلك لمناقشة الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه.
وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الامة اليوم الاثنين ان الجلسة الخاصة ستبدأ بمناقشة الطلب النيابي بشأن الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه ثم شرح اتفاقية المنطقة (المقسومة) في جلسة علنية.

واضاف ان الجلسة ستتحول بعد ذلك الى سرية لشرح استعدادات الحكومة لمواجهة الاحداث الاقليمية المتسارعة مبينا ان ذلك يأتي بعد التنسيق مع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من النواب.

واوضح انه ستعقد جلسة خاصة بناء على طلب نيابي بشأن الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه مضيفا انه طلب كرئيس للمجلس عقد جلستين خاصتين لمناقشة الموضوعين الآخرين.

وذكر انه وفق المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة وبعد التنسيق مع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومكتب مجلس الامة ورئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية ومجموعة من النواب تعقد الجلستين الخاصتين.

وبين انه بعد التنسيق مع النواب تم الاتفاق بأن تعقد جلسة خاصة واحدة يوم الخميس المقبل مدرج على جدول اعمالها المواضيع الثلاثة لمناقشتها.

وقال انه سيتحدث في الجلسة الخاصة عن الاوضاع في المنطقة وتداعياتها وذلك بالتنسيق مع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومع وزير الخارجية الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح.
وتنص المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة على التالي “يدعو الرئيس المجلس لعقد جلساته قبل المواعيد المقررة لعقدها بثمان واربعين ساعة على الأقل مع ارفاق جدول بأعمال الجلسة والمذكرات والمشروعات الخاصة بها اذا لم يكن قد سبق توزيعها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.