أهم الأخبارعربي و دولي

المجلس السيادي السوداني يعلن السيطرة على المقرات الأمنية للمتمردين

(كونا) – اعلن رئيس المجلس السيادي في السودان عبدالفتاح البرهان اليوم الاربعاء أن جميع مقرات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات التي شهدت ما وصفه “بالتمرد” باتت تحت السيطرة.

وقال البرهان في مؤتمر صحفي برفقة رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ان “المجال الأمني للعاصمة بات مفتوحا وان الأمور عادت إلى طبيعتها” مؤكدا أن القوات المسلحة لن تسمح بأي انقلاب على ثورة الشعب السوداني.

وأضاف أن “القوات المسلحة السودانية ستظل متماسكة خلف مهام الفترة الانتقالية إلى أن تبلغ منتهاها”.

من جانبه وصف رئيس الوزراء السوداني الأحداث التي وقعت مساء امس الثلاثاء بأنها “فتنة كانت تهدف الى قطع الطريق عن بناء ديمقراطية سلسة” مشيرا الى ان “القوات المسلحة استطاعت أن تحبط هذه المحاولة… نحن نثق بالجيش السوداني في حفظ الأمن”.

وفي السياق قال رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين في تصريح إن عسكريين قتلا وأصيب أربعة آخرون في المواجهات مع منتسبي هيئة عمليات المخابرات موضحا أن قوات الجيش السوداني والدعم السريع تمكنت من القضاء على التمرد بأقل الخسائر.

وسيطرت قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فجر اليوم على مقرات امنية شهدت تمردا من وحدات عسكرية تابعة لجهاز المخابرات بعد ان رفض افرادها مستحقات مالية لنهاية الخدمة.

وشهد جهاز المخابرات السوداني تعديلات بعد سقوط البشير وحصر دوره في جمع المعلومات وتسريح القوات العسكرية التابعة له ضمن فرع العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.