رياضةرياضة عالمية

بارتي الأسترالية تتقدم للدور الثاني في ملاعب ملبورن بارك

(رويترز) – قدمت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا بداية متذبذبة في مستهل سعيها لإنهاء صيام بلادها عن التتويج في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والذي استمر 42 عاما لكنها استعادت توازنها وفازت على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 5-7 و6-1 و6-1 في ملعب رود ليفر أرينا لتصعد للدور الثاني في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي يوم الإثنين.

ووصلت بطلة فرنسا المفتوحة إلى ملبورن بارك في حالة معنوية جيدة بعد فوزها بلقب بطولة أديليد الدولية السبت الماضي لكنها تعثرت في المجموعة الأولى من مباراتها يوم الاثنين التي شهدت كسر الإرسال خمس مرات.

وقدمت تسورنكو المصنفة 120 عالميا أداء فاق التوقعات وألغى الفارق الكبير الذي يفصل بينها وبين منافستها في قائمة التصنيف لكن تراجع أداء المصنفة الأولى التي ارتكبت 19 خطأ سهلا كان العامل الحاسم في تقدم اللاعبة الأوكرانية وفوزها بالمجموعة الأولى.

وكانت تسورنكو هزمت بارتي في لقائهما السابق الوحيد في بطولة برزبين في العام الماضي.

لكن بارتي بعد ذلك عدلت أدائها واستعادت لمستها وعادلت النتيجة بضربة إرسال ساحق من النوع الذي لا يرد قبل ان تحسم المجموعة الثالثة الفاصلة أيضا وتضرب موعدا في الدور الثاني مع ريبيكا بيترسون أو بولونا هيرتسوج.

وتأجلت مباراة السويدية بيترسون مع السلوفينية هيرتسوج بسبب الأمطار.

وقالت بارتي للجمهور الذي بدت ليه ملامح الارتياح بعد فوزها ”كل شيء على ما يرام.“

وأضافت ”من الرائع التواجد هنا.. بعد التراجع استجمعت قواي في بداية المجموعة الثانية وفعلت المطلوب.“

وبالتأكيد ستخوض بارتي مباراتها المقبلة في ملعب كبير وقالت إنه سيسعدها اللعب أمام أعداد كبيرة من مواطنيها بغض النظر عن توترهم بعد المجموعة الأولى.

وقالت بارتي عن ذلك ”شعرت بالارتياح لأنني كنت أدرك أنني فقط بحاجة لتعديل بعض الجوانب ومحاولة استعادة السيطرة على المباراة.

”أعتقد أن الجمهور كان رائعا إذ بمجرد استعادة إيقاعي زاد تأثير الجمهور إيجابيا شيئا فشيئا.“

وتدرك بارتي أن آمال جمهور بلادها في التتويج بلقب بطولته الكبرى ستزداد بعد كل فوز تحققه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.