عربي و دولي

الزياني : منظومة ” مجلس التعاون” حافظت على تماسكها وتضامنها وأمنها

(كونا) – أكد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني اليوم الخميس ان منظومة مجلس التعاون حافظت على تماسكها وتضامنها وأمنها واستقرارها وواصلت تعاونها المشترك وعززت مكانتها الاقليمية والدولية ودورها الايجابي البناء.

جاء ذلك في كلمة للزياني خلال حفل نظمته الأمانة العامة للمجلس في مقرها بالرياض بمناسبة الاستلام والتسليم للأمانة العامة بين الأمين العام الدكتور عبد اللطيف الزياني والأمين العام المعين الدكتور نايف الحجرف الذي سيتسلم مهام عمله أمينا عاما لمجلس التعاون اعتبارا من الأول من فبراير المقبل بحضور سفراء دول مجلس التعاون لدى السعودية.

وقال الزياني إن “المنطقة شهدت في السنوات التسع الماضية تطورات متلاحقة شملت حروبا وصراعات وأزمات وتحديات متعددة على كافة المستويات خلفت وراءها خسائر بشرية ومادية كبيرة وملايين اللاجئين والمهجرين في العديد من الدول”.

وبين أن منظومة مجلس التعاون تمكنت بالرغم من كافة التحديات من انجاز العديد من أهدافها المشتركة ومشروعاتها التكاملية الطموحة معربا عن ثقته بأن “هذه المسيرة المباركة سوف تواصل انطلاقتها إلى آفاق أشمل وأوسع من التعاون والتكامل والترابط بفضل من المولى العلي القدير وبحكمة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس يحفظهم الله وبوفاء وولاء أبنائها الكرام”.

واعرب الزياني عن أسمى آيات الشكر والامتنان والعرفان إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس الذين شرفوه بتكليفه بالقيام بمهام الأمين العام لمجلس التعاون وكانوا خير عون وموجه ومرشد بتوجيهاتهم السديدة وحكمتهم المعهودة ورؤاهم النيرة.

كما عبر عن بالغ الشكر والتقدير والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وإلى أمير الرياض الامير فيصل بن بندر والحكومة والشعب السعودي على ما لقيته الأمانة العامة من دعم ومساندة وتذليل للعقبات وتسهيل إداري لتمكينها من تأدية مهامها ومسؤولياتها على أكمل وجه.

ووجه الزياني التحية للأمين العام المعين نايف الحجرف مهنئا ومباركا له ثقة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس رعاهم الله لتوليه مهام الأمانة العامة.

ومن جانبه قال الحجرف في كلمته إن مجلس التعاون هدية من القادة المؤسسين مشيرا إلى أن “أكبر وفاء لهم هو بالحفاظ عليه بما يمتلكه من مقومات وامكانيات قوية”.

كما اعرب عن تطلعه لمزيد من التقدم والنجاح لمسيرة العمل الخليجي المشترك بحفظ الله ورعاية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وبرؤيتهم وحكمتهم وعنايتهم الصادقة مشيدا بالتقدم الذي مرت به مسيرة المجلس بقيادة الأمين العام الزياني.

ورفع الحجرف أسمى آيات الشكر والعرفان إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون على ثقتهم الكبيرة التي أولوها له ولقيادة الأمانة العامة لمجلس التعاون سائلا المولى عز وجل أن يكون عند مستوى ثقة القادة معاهدا على الاستمرار في هذه المسيرة المباركة وأن يترجم توجيهاتهم على أرض الواقع بما يعود بالنماء والازدهار على دول وشعوب الخليج كافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.