أهم الأخبارمحلي

فنانون تشكيليون يحملون أطول علم للكويت وأطول لوحة باسم “قائد الانسانية”

(كونا) – حمل فنانون تشكيليون من الكويت ودول خليجية وعربية وفرق تطوعية اليوم الخميس أطول علم للكويت وأطول لوحة حملت شعار (قائد الانسانية) وذلك في سوق المباركية وساحة الصفاة تعبيرا عن حب الكويت وقائدها.

وقال الأمين العام لمعرض (الكويت ارت الدولي) الثاني الدكتور غايد الخالدي في تصريح صحفي على هامش الفعالية ان معرض كويت ارت ينظم هذه الفعالية تزامنا مع أعياد الكويت الوطنية وذكرى تولي صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

وأضاف الخالدي ان العلم يحمل تواقيع نحو 40 فنانا من 14 دولة عربية ويبلغ طوله حوالي 35 مترا مؤكدا انها فعالية اجتماعية تهدف إلى غرس القيم الانسانية والوطنية.

من جهته قال المنسق الاعلامي للفعالية ناصر المهلهل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان عددا من الفنانين التشكيليين و22 فريقا تطوعيا قاموا بالمشاركة في تنظيم هذه الفعالية.

بدوره قال المنسق العام للمعرض الدكتور عادل المشعان في تصريح مماثل ل(كونا) ان المعرض يضم لوحات لفنانين تشكيليين عبروا عن حبهم للوطن وعن دورهم الاجتماعي من خلال المشاركة في إقامة هذا المعرض.

وجال المتطوعون والفنانون بالعلم في أرجاء سوق المباركية وصولا إلى ساحة الصفاة حيث نظم المنسقون هناك معرضا للوحات تشكيلية رسمها فنانون كويتيون ومن دول عربية تحت عنوان (قائد الانسانية) وضم لوحات متنوعة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات معرض (الكويت ارت الدولي) الثاني برعاية الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش.

وبدأ المعرض فعالياته في 28 يناير الجاري واختتمها اليوم اذ عرض خلالها فيلما عن سمو أمير البلاد وآخر عن الفنانين المشاركين في المعرض بالإضافة إلى عرض رسومات للمعاقين والمبدعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.