أهم الأخباربرلمانيات

رئيس مجلس الأمة: رفع طرح الثقة بوزيرة الشؤون من جدول الأعمال اثر قبول استقالتها

(كونا) – اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم في جلسة المجلس العادية اليوم الثلاثاء رفع بند التصويت على طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير اسيري من جدول اعمال المجلس اثر قبول استقالتها.

وقال الرئيس الغانم في كلمة له اليوم أثناء نظر المجلس في بند التصويت على طلب طرح الثقة بالوزيرة انه نظرا لصدور المرسوم رقم 41 لسنة 2020 بقبول استقالة الوزيرة اسيري ف”لا محل لطلب طرح الثقة ويرفع من جدول الاعمال”.

وأضاف ان ذلك يأتي استنادا الى المادة (142) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة التي تنص على ان “يسقط الاستجواب بتخلي من وجه إليه الاستجواب عن منصبه أو بزوال عضوية من قدم الاستجواب أو بانتهاء الفصل التشريعي وفي غير الأحوال السابقة إذا انتهى دور الانعقاد دون البت في الاستجواب يستأنف المجلس نظره بحالته عند بدء الدور التالي”.

وتلى امين عام مجلس الامة علام الكندري المرسوم رقم 41 لسنة 2020 بقبول استقالة وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير اسيري والمرسوم رقم 42 لسنة 2020 بتعيين وليد الجاسم وزيرا للشؤون الاجتماعية بالوكالة إضافة الى عمله وزير الدولة لشؤون البلدية.
وكان رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم اعلن الخميس الماضي صدور مرسوم بقبول استقالة وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري ومرسوم آخر بتعيين المهندس وليد الجاسم وزيرا للشؤون الاجتماعية بالوكالة بالإضافة الى عمله وزير الدولة لشؤون البلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.