أهم الأخباررياضة عربية

الزمالك بطلا لـ #السوبر_الأفريقي

أحرز فريق الزمالك المصري بطولة كأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي استضافها ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

أحرز أهداف الزمالك يوسف أوباما في الدقيقة 2، وأشرف بنشرقي هدفين في الدقيقتين 58 و92، فيما أحرز هدف الترجي عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقه 54.

وأقيمت أول نسخة على الإطلاق من البطولة عام 1993 بين فريق أفريكا سبور الإيفواري حامل لقب كأس الكؤوس الإفريقية والوداد الرياضي المغربي الفائز وقتها بدوري الأبطال، وحمل لاعبو أفريكا سبور اللقب الأول في البطولة وهو بالمناسبة أحد لقبين فازت بهما كوت ديفوار فقط والثاني كان من نصيب أسيك ميموزا عام 1999.

ويتربع الأهلي المصري على عرش لقب السوبر الإفريقي بتتويجه بـ6 ألقاب (2002-2006-2007-2009-2013-2014) محققاً رقماً قياسياً تماماً كما الحال في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي توج بها 8 مرات، فيما خسر في المباراة النهائية مرتين، عامي 1994 و2015 ليكون بذلك أكثر الأندية التي خاضت المباراة الكبرى برصيد 8 مرات.

بعد الأهلي يأتي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والزمالك في المركز الثاني من حيث التتويج بكأس البطولة برصيد 3 مرات لكل منهما مقابل لقبين للنجم الساحلي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي وإنيمبا النيجيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.