أهم الأخبارعربي و دولي

التحالف: تدمير زورق مفخخ أطلق من “الحديدة” اليمنية

(كونا) – قالت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد ان الميليشيات الحوثية قامت بإطلاق زورق مفخخ ومسير عن بعد من محافظة (الحديدة) وتم إعطابه وتدميره من قوات التحالف البحرية.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي أن قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم محاولة للميليشيات الحوثية للقيام بعمل عدائي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام الزورق المفخخ.

واشار المالكي الى ان هذا العمل يمثل “تهديدا للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية”.

وأضاف أنه تم أيضا اكتشاف وتدمير ثلاثة ألغام بحرية خلال ال24 ساعة الماضية بمضيق (باب المندب) وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن 150 لغما بحريا قامت الميليشيات الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها.

وبين العقيد المالكي أن الميليشيات الحوثية تتخذ من محافظة (الحديدة) مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيا في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وانتهاك لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وشدد العقيد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه الميليشيات وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.