أهم الأخبارمحلي

“المركزي” يوجه البنوك المحلية لاتخاذ الاجراءات الوقائية لمواجهة “#كورونا”

(كونا) – وجه بنك الكويت المركزي البنوك المحلية نحو اتخاذ مجموعة من الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) لحماية موظفيها وعملائها بتوفير مواد التعقيم والكمامات وجميع التجهزات الوقائية اللازمة.

واكد (المركزي) في بيان صحفي اليوم الخميس حرص البنك على سلامة عملاء البنوك وسلامة العاملين في القطاع المصرفي مع سعي البنك إلى التكامل مع الجهود المبذولة على مستوى الجهات المعنية في الكويت لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره.

وطالب البنوك بتوفير مواد التعقيم والكمامات وجميع التجهزات الوقائية اللازمة عند أجهزة الصرف الآلي مع توجيه العملاء إلى ضرورة استخدامها قبل استعمال أجهزة الصرف الآلي وبعده.

ودعا (المركزي) البنوك الى توجيه موظفيها لاستخدام الكمامات الواقية ومواد التعقيم خصوصا في الفروع والقاعات المصرفية وكذلك توجيهها لجميع المؤسسات التجارية المستخدمة لأجهزة نقاط البيع نحو توفير آلية لتعقيم تلك الأجهزة.

وبين أنه “على البنوك المحلية حث عملائها على الاستفادة من القنوات الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية أوالموقع الإلكتروني لإنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة الفروع ما لم تدع إلى ذلك الضرورة مع حث العملاء على استخدام البطاقات المصرفية بدلا من النقود الورقية”.

ودعا البنوك كذلك إلى بث رسائل التوعية حول سبل الوقاية المستمدة من تعليمات وزارة الصحة عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات التي من شأنها مخاطبة أوسع شريحة من العملاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.