أهم الأخبارمحلي

“الصحة”: ننسق مع “الخارجية” بشأن إجلاء المواطنين من إيران 

(كونا) – أعلنت الوكيلة المساعدة للصحة العامة والوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة بالتكليف بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة بثينة المضف ان الوزارة تنسق مع وزارة الخارجية بشأن عمليات اجلاء المواطنين من ايران.

وقالت المضف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة الصحة اليوم الثلاثاء انه عند “الحاجة لخطة لاجلاء الرعايا من أي دولة ننسق مع وزارة الخارجية” لافتة الى ان معظم الحالات المصابة بحالة صحية مستقرة والفريق الطبي يتابع علاجها على مدار الساعة.

وأضافت أن الوزارة أخذت مسحات من 3089 شخصا تبين إصابة 56 حالة مؤكدة منها لافتة الى ان الكثير من الحالات المؤكدة لديها عوامل الاختطار وأمراض مزمنة وان الفريق الطبي المؤهل يتبع البروتوكولات العلمية في علاجها.

وفيما يخص التكريم المعنوي والمادي من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للفرق العاملة في مواجهة الفيروس قالت ان هذا التكريم ليس بغريب على صاحب السمو “الذي لمسنا من سموه كل الدعم والتشجيع ونحن جميعا نعاهده بأننا سنكون عند حسن ظن سموه”.

وعن متابعة حالات الحجر المنزلي ذكرت المضف ان فرقا من الصحة الوقائية تتابع جميع من طبق عليهم الحجر المنزلي للالتزام به وبالارشادات الوقائية لهم ولجميع مخالطيهم.

وحول الإجراءات الكويتية للقادمين من مصر قالت المضف إن الوزارة تقوم بإجراءات احترازية للقادمين من جميع الدول وليس من مصر فقط لافتة الى أنها ستطبق هذه الاجراءات على سوريا والهند وبنغلاديش والفلبين أيضا.

وبشأن تسجيل حالات قادمة من مصر وإيقاف الرحلات الجوية واجلاء الكويتيين منها أكدت المضف أنه “لم تسجل أي حالة قادمة من مصر حتى هذه اللحظة ولا نية لوقف الرحلات وأيضا لا توجد نية لإجلاء الرعايا الكويتيين منها ولكن الوزارة تراقب الوضع بشكل عام في العالم وتحدد مدى الحاجة لمزيد من الإجراءات الاحترازية التي ستعلنها في حينها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.