أمنياتأهم الأخبار

وزير الداخلية: صحة وسلامة المواطنين على رأس أولوياتنا

(كونا) – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح اليوم الثلاثاء أن الكويت تضع صحة المواطنين وسلامتهم على رأس أولوياتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) منوها بالجهود المتميزة من قطاعات الدولة كافة.

ونقل الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش تفقده المواطنين في (محجر الخيران) تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم لجهود وزارتي الداخلية والصحة لخدماتهما وحرصهما الدائم على المواطنين في محجري الخيران وفندق الكوت وفي (مستشفى جابر).

وأثنى كذلك على جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي وسرعة استجابتها الإنسانية وتواجدها الدائم للتنسيق والتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة في هذا الإطار.

وكان بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية نقل على هامش الجولة إشاد الصالح برجال المؤسسة الأمنية في التصدي لكافة الظروف الطارئة مؤكدا اعتزاز الوزارة بجهود منتسبيها الذين يضحون بالغالي والنفيس في سبيل أمن وأمان الوطن والمواطنين.

من جانبه قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في تصريح مماثل ل(كونا) على هامش الزيارة إن جميع الموجودين في محجر الخيران يتمتعون بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أعراض الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضاف الشيخ باسل الصباح أن (محجر الجون) سيستقبل المسافرين من العراق ويصبح المحجر الرابع بعد (مستشفى جابر والكوت والخيران) مشيرا إلى أن الوضع “ممتاز” بحسب الخطة المعمول بها والتي تقع ضمن الخطط الاحترازية وخطط الطوارئ التي تنفذها وزارة الصحة.

بدورها أكدت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ل(كونا) أهمية زيارة وزير الداخلية ووزير الصحة للاطمئنان على المواطنين وعلى أحوالهم في منتزه الخيران.

وأوضحت البرجس أن المسؤولين استمعوا خلال الزيارة إلى الأعمال التي يقوم بها المتطوعون من الجمعية بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية مبينة أنهم عبروا عن بالغ شكرهم لتلك الجهود لخدمة المواطنين في المنتزه وتلبية كافة رغباتهم واحتياجاتهم.

وأشادت بحزم وزارة الصحة في تطبيق اجراءات الحجر الصحي واتباعها للبروتوكولات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في مواجهة الأوبئة وكذلك شفافية الوزارة في التعامل مع الفيروس وإعلان حالات الإصابة والإجراءات أولا بأول.

وبينت أنه تم تدريب الفرق التطوعية بالجمعية على كيفية مكافحة العدوى والتعامل الصحيح للوقاية من مختلف أنواع الفيروسات وفى مقدمتها فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) واتباع أساليب مكافحة العدوى طبقا لتعليمات وزارة الصحة.

وشملت جولة الوزير الصالح التي رافقه فيها وزير الصحة ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة مقر الحجر الصحي في (منتزه الخيران) و(منتزه جون الكويت) و(فندق شاطئ الكوت) وذلك لمتابعة الاجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.