أهم الأخبارجامعة و تربية

“التربية”: إطلاق المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية لمشروع التعليم الالكتروني 

(كونا) – أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور سعود الحربي اليوم الثلاثاء عن إطلاق المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية لمشروع التعليم الالكتروني.

وقال الحربي في بيان صحفي إن الوزارة بمختلف قطاعاتها عكفت منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على وضع الآليات والحلول المقترحة لتفادي عواقب هذه الأزمة واستمرارها.

وأوضح أن من تلك الاجراءات تفعيل بوابة الكويت التعليمية وضم مجموعة متنوعة من مشاريع الوزارة السابقة ومنها القناة التربوية وتطبيق (سراج) والبوابة التعليمية والكتب التفاعلية والحالية واستحداث أدوات ومصادر تعلم جديدة للبوابة كالتحكم بالمسارات التعليمية والتغذية الراجعة الفورية والفصول الافتراضية.

وذكر أن الخطة التشغيلية لمشروع التعليم الالكتروني ستحقق الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني إضافة الى تمكين المبادرين من العاملين في المجال التعليمي من المشاركة بصناعة محتوى هذه البوابة.

وأشار الحربي إلى أن الوزارة تسعى من خلال مشروع التعليم الالكتروني الى تحقيق الأهداف الرامية نحو تقديم مصادر تعليمية معتمدة متعددة الاشكال والاستخدامات لمساندة التعليم النظامي في دولة الكويت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.