أهم الأخبارمحلي

“الصحة”: توقيف طبيب بالقطاع الأهلي خالف الحجر المنزلي وزاول العمل في عيادته

(كونا) – قالت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية في وزارة الصحة الكويتية الدكتورة فاطمة النجار إنه تم توقيف أحد الأطباء العاملين في القطاع الاهلي العائدين مؤخرا من السفر وذلك بسبب مخالفته الحجر المنزلي ومزاولته العمل في عيادته الخاصة.

وأوضحت النجار في بيان صحفي أنه تم نقل الطبيب الى الحجر الالزامي فورا بالتعاون مع قطاع الصحة العامة مهيبة بالجميع الالتزام بالتعلميات الصادرة من وزارة الصحة في هذا الصدد.

وبينت أنه ورد بلاغ لوزارة الصحة عن مزاولة طبيب لعمله في عيادته الخاصة بعد عودته من الخارج حيث كان من المفترض أن يخضع للحجر المنزلي لمدة 14 يوما مضيفة أنه على إثر ذلك توجهت فرق قطاع الخدمات الاهلية وتحديدا مفتشين من ادارة التراخيص الصحية بالتعاون مع قطاع الصحة العامة الى العيادة للتأكد من وجود الطبيب فيها.

وتابعت أنه اتضح للمفتشين أن الطبيب لم يخضع للحجر منزلي منذ عودته إلى البلاد “وهذه مخالفة صريحة للقرارت المنظمة للازمة الصحية” وبناء على ذلك تم نقله مباشرة من عيادته إلى المحجر المؤسسي (الالزامي) والعمل على أخذ الاجراءات اللازمة بحقه.

وشددت النجار في هذا الصدد على أن الوزارة بكل قطاعاتها المعنية “لن نستثني أحدا” في تطبيق القوانين الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وذلك حفاظا على الصحة العامة في البلاد وامتثالا للتوجيهات الحكومية بهذا الخصوص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.