أهم الأخبار

رئيس “الطيران المدني”: المرحلة الثانية لعودة المواطنين من الخارج تنطلق الخميس المقبل

(كونا) – أعلن رئيس الإدارة العامة الطيران المدني الكويتية الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين من الخارج ستنطلق يوم الخميس المقبل وتستمر ثلاثة أيام وتأتي بعد أن سارت المرحلة الأولى بنجاح بفضل من الله ثم تكاتف الجهود الحكومية والجهات العاملة في مطار الكويت الدولي.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن المرحلة الثانية سوف تشمل دولا عربية وأجنبية وستكون للوجهات التالية (العاصمة الأردنية عمان والدار البيضاء ونواكشوط وإسطنبول وفيينا والإسكندرية والقاهرة ونيويورك وبروكسل ولندن وباريس ومانيلا وبانكوك ودكار وتونس ومالطا وبيروت وتبليسي وباكو ومومباي ودلهي وسراييفو وامستردام).

وأكد أن خطة عودة المواطنين من الخارج تأتي تتويجا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وترجمها مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح إذ كلف وزارة الخارجية الإشراف على هذه المهمة الوطنية وانجازها بكل تفاصيلها لافتا إلى المتابعة الحثيثة لوزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر المحمد الصباح لهذا الملف.

وأوضح أن (الطيران المدني) أنجزت خلال الأيام القليلة الماضية خطة متكاملة بمتابعة من وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص لسير الخطة.

وذكر أنه تم وضع بروتوكول واضح للخطوات التنظيمية ينظم مسؤوليات الجهات الحكومية وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية كل في مجاله يتضمن الاجراءات التي سيتم تطبيقها منذ انطلاق المواطنين من المحطات الخارجية مرورا بصعود الطائرة وأثناء الرحلة حتى وصول مطار الكويت الدولي ودخول مراكز الفحص لتطبيق إجراءات وزارة الصحة والانتقال إلى صالة الجوازات والجمارك ومناطق تسلم الأمتعة حتى الخروج من المطار سواء إلى الحجر المنزلي أو الحجر المؤسسي أو إلى المستشفى لا سمح الله.

وأشاد بجميع الجهات الحكومية المشاركة في خطة عودة المواطنين وعلى رأسها وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة المالية والجهاز المركزي لنظم المعلومات والادارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء وكذلك الشركات الوطنية (الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة) وجمعية الهلال الاحمر الذي أشرف على تقديم المساعدة للركاب القادمين.

وأعرب عن الشكر لجميع العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني الذين واصلوا العمل ليلا ونهارا وكللت تلك الجهود المخلصة بنجاح المرحلة الأولى من الخطة آملا أن يستمر هذا النجاح حتى عودة آخر مواطن كويتي يرغب في العودة إلى أرض الكويت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.