أهم الأخبارمحلي

“الصحة”: 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يرتفع إلى 2080 حالة

(كونا) – أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الثلاثاء تسجيل 85 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 2080 حالة مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين أحدهما من الجنسية البنغلاديشية يبلغ من العمر 59 عاما وكان يتلقى الرعاية الصحية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 18 يوما والآخر من الجنسية الصومالية يبلغ من العمر 63 عاما وكان يتلقى الرعاية الصحية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 6 ايام.

وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي ال42 للوزارة إن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 412 من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 45حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابين ال 85 هي (7 حالات منها 4 لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر لدولة الامارات وحالتان لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر لدولة قطر وحالة لمواطن كويتي قادم من مملكة البحرين).

واوضح ان الحالات المخالطة هي 72 (6 حالات لمواطنين كويتيين) و(37 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(8 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية) و(8 حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(5 حالات لمقيمين من الجنسية السورية) و(4 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(حالتان لمقيمين من الجنسية الايرانية) و(حالة لمقيم من الجنسية الفلسطينية) و(حالة لمقيم من الجنسية البرتغالية).

وذكر أن جميع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بمرض (كوفيد – 19).

وبين أن هناك ست حالات قيد البحث عن أسباب العدوى اربع منها لمواطنين كويتيين وحالة لمقيم من الجنسية الاردنية وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية.

ولفت إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين كانتا تتلقيان الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة وتعانيان أمراضا مزمنة أولاهما لمقيم من الجنسية البنغلاديشية يبلغ من العمر 49 عاما والأخرى لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 55 عاما ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد إلى تسع حالات.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أفاد بأنه بلغ 46 حالة بواقع 20 حرجة و26 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد- 19) التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1657 حالة.

وعن الحالات التي غادرت الحجر المؤسسي الإلزامي قال السند إنها بلغت ثمانية أشخاص خلال ال24 ساعة الماضية.

ودعا السند مجددا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.