أهم الأخباربرلمانيات

الغانم: بعد التشاور مع أعضاء مكتب المجلس تقرر تأجيل جلسة الغد على أن تعقد الثلاثاء المقبل

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إنه بعد التشاور مع أعضاء مكتب المجلس تقرر تأجيل جلسة يوم غد الثلاثاء، لافتاً إلى أنه سيدعو إلى عقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل بعد إجراء الفحوصات لجميع النواب يوم السبت المقبل.

وذكر الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم أنه تم حتى الآن إصابة أكثر من خمسة نواب بمرض كورونا في حين لم يتم فحص جميع النواب، داعياً بالشفاء للنواب المصابين ولكل المصابين من أبناء الشعب الكويتي والمقيمين.

وقال الغانم إن تأجيل جلسة الغد لمدة أسبوع جاء بعد التشاور مع أعضاء مكتب المجلس ووفقا للتفويض الصادر من مجلس الأمة، مضيفا “سأدعو لجلسة يوم الثلاثاء المقبل وسيتم فحص جميع النواب يوم السبت المقبل”.

ورداً على مطالبة البعض بعقد جلسة الغد بحضور الأصحاء أوضح الغانم” كيف نعرف المرضى من الأصحاء لأنه وفقا لكتاب وزارة الصحة وحديثي مع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وهم الجهة المعنية ولسنا نحن بتحديد البروتوكولات الصحية، أكدوا أنه من يتم فحصه اليوم وتكون نتائجه إيجابية قد يكون حاملا للمرض لأنه يجب أن تمر مدة زمنية معينة من المخالطة”.

وقال الغانم” جلساتنا الماضية ثلاثة أيام متتالية ومن الواضح أنه كان بها نوع من الانتشار وحتى نتأكد إذا كان النائب أو العاملون في الأمانة العامة أصابهم المرض من عدمه يجب أن يكون الفحص يوم السبت المقبل”.

وأشار الغانم إلى أن هذا الإجراء لا يحدده الرئيس ولا مكتب المجلس بل تحدده السلطات الصحية ووزير الصحة.

وأضاف الغانم” ما تفضل به بعض النواب بعقد الجلسة بالنواب الأصحاء واستبعاد المرضى لا أستطيع أن أطبقه غدا بل أستطيع أن أطبقه الأسبوع المقبل وهذا ما سيتم بإذن الله بعد فحص كل النواب يوم السبت”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.