أهم الأخبارمحلي

لبنان يستقبل 6 شاحنات كويتية محملة بالمستلزمات الطبية والعينية

(كونا) – وصلت الى بيروت اليوم الاربعاء ست شاحنات محملة بعشرات الاطنان من المستلزمات الطبية والعينية اهداء من الشعب الكويتي لشقيقه اللبناني.

وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال استقباله الشاحنات ان البعثة “نقلت الادوية والمواد العينية بالاضافة الى سيارتي نقل ستقدم للصليب الاحمر اللبناني دعما لوجستيا لجهوده الاغاثية”.

واشار الى ان الشاحنات التي استغرقت رحلتها من الكويت اسبوعا تحمل مستلزمات جمعت بفضل تبرعات المواطنين والمقيمين الى جانب القطاع الخاص في الكويت.

ولفت الى ان الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر الكويتي سيقوم بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت في لبنان بتوزيع الادوية والمواد العينية خلال الايام المقبلة على المستشفيات والاسر المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من الشهر الماضي.

واكد العنزي حرص الكويت على توفير كل ما امكن من مستلزمات ومعدات واحتياجات من شأنها ان تساعد اللبنانيين المتضررين في مواجهة الظرف العصيب وتجاوز الكارثة بافضل السبل.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد اعلنت منذ يومين عن توقيع اتفاقية مع الصليب الاحمر اللبناني لتقديم مساعدات ل150 عائلة متضررة جراء انفجار مرفأ بيروت لتمكينهم من ترميم منازلهم.

وارسلت الجمعية فور وقوع الانفجار فريقا ميدانيا اطلع على الواقع الذي خلفه الانفجار واشرف على توزيع الاحتياجات المطلوبة للمستشفيات من معدات طبية ومواد صحية والاحتياجات المطلوبة للاسر من مواد صحية وغذائية وعينية وادوات كهربائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.