أهم الأخبارمحلي

وزراء يباركون لسمو ولي العهد التزكية السامية ومبايعة مجلس الأمة له بالإجماع

هنأ عدد من الوزراء سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- بتزكية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- له وليا للعهد ومبايعته بالإجماع من مجلس الأمة.

من جهته أعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وقال الوزير الجبري في حسابه الرسمي على (تويتر) اليوم الخميس: “نبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكية حضرة صاحب السمو أمير البلاد له وليا للعهد ونبارك مبايعة مجلس الأمة له بالإجماع سائلين الله له التوفيق والسداد وأن يكون عضيدا لأخيه صاحب السمو في إرساء قواعد التنمية والاستقرار والأمن والأمان وندعو الله أن يطيل في عمره ونعاهده على السمع والطاعة”.

من جانبها تقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل اليوم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بالتزكية السامية له وليا للعهد ومبايعته بالإجماع من مجلس الأمة وأدائه اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام مجلس الأمة “ليكون عضدا وسندا لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في قيادة البلاد ومواصلة مسيرة العطاء والتنمية”.

وقالت الوزيرة العقيل في تصريح صحفي إن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- أحد أبرز من عاصر مسيرة بناء دولة الكويت منذ الاستقلال كما يملك رصيدا كبيرا من المحبة والمودة في قلوب أبناء الكويت يوازي ما يكنه سموه لشعبه من اعتزاز واهتمام ورعاية أبوية صادقة.

وأشارت إلى أن سموه كان في جميع المواقع التي عمل بها والمناصب التي تبوأها مثالا للقائد الوفي المخلص الذي يتفانى في خدمة وطنه وأبنائه ويضحي بالغالي والنفيس من أجلهم.

وأضافت “باسمي وباسم منتسبي وزارة الشؤون الاجتماعية ومنتسبي الجهات التابعة لوزارة الدولة للشؤون الاقتصادية نرفع أكف الضراعة للعلي القدير أن يكلأ سمو ولي العهد بعنايته ورعايته ويهبه العمر المديد ويمتعه بتمام الصحة والعافية ويجعل التوفيق والسداد حليفه في قيادة دفة البلاد ومؤازرة والدنا وقائدنا سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه” .

بدوره بارك وزير التجارة والصناعة خالد الروضان لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- تزكية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- له وليا للعهد ومبايعته بالإجماع من مجلس الأمة.

وقال الروضان في بيان صحفي اليوم الخميس “أتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل أبنائكم وبناتكم منتسبي الوزارة لمقام سموكم الكريم بأسمى آيات التبريكات على الثقة الغالية التي أولاكم إياها سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتزكيتكم وليا للعهد”.

وأضاف “نسأل المولى عز وجل أن يمدكم بالصحة والعافية وأن يسدد خطاكم في تحمل أعباء هذه الأمانة الغالية وأن تكونوا سندا لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في خدمة هذا البلد المعطاء وإعلاء شأنه”.

وأكد وزیر الخارجیة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح أن الثقة الغالیة التي حظي بھا سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح من حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- بتزكیته ولیا للعھد شاھد وضاء على مسیرة عمله الطویلة والمتواصلة في خدمة البلاد.

ودعا الشیخ الدكتور أحمد الناصر في رسالة تھنئة لسمو ولي العھد الیوم الخمیس الباري عز وجل أن یوفق سموه في حمل الأمانة لما فیه خیر ورفعة وطننا الغالي وأھله الأوفیاء وأن یحفظ سموه عضدا وسندا في رحاب كنف القیادة السدیدة لسمو أمیر البلاد -حفظه الله ورعاه-.

وفیما یلي نص الرسالة: “سیدي سمو ولي العھد الأمین الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله ولي عھد دولة الكویت السلام علیكم ورحمة الله وبركاته أرفع نیابة عن بناتكم وأبنائكم منتسبي وزارة الخارجیة كافة إلى مقام سموكم حفظكم الله أسمى آیات التھاني والتبریكات بمناسبة الثقة الغالیة التي حظي بھا سموكم من لدن سیدي حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتزكیة سموكم ولیا للعھد في دولتنا الحبیبة ومبایعة ممثلي الأمة والشعب الكویتي المخلص لسموكم سندا وعضدا لقائدنا رعاه الله سائلین المولى جلت قدرته أن یمد سموكم بمداد عزمه ونعمه وفضله لمواصلة المسیرة المباركة في الحفاظ على مكتسبات الوطن وترسیخ أركانه والعمل على رفعة شأنه وازدھاره إلى مزید من الرفعة والسؤدد.

إن ھذه الثقة الغالیة التي حظیتم بھا سموكم شاھد وضاء على مسیرة عملكم الطویلة والمتواصلة في خدمة البلاد متمسكین خلالھا بالمبادئ والثوابت والقیم الحقة التي أرساھا الآباء المؤسسون في بناء الوطن بخصال ومناقب راسخة وأصیلة وبسداد رأي وثاقب حكمة علما متفانیا بحب الوطن ما حفظ لسموكم مكانة خاصة في قلوب أبناء الكویت المخلصین تقدیرا مستقرا في نفوسھم وضمائرھم.

نضرع للباري عز وجل أن یوفقكم في حمل الأمانة لما فیه خیر ورفعة وطننا الغالي وأھله الأوفیاء وأن یحفظكم عضدا وسندا في رحاب كنف القیادة السدیدة لسیدي حضرة صاحب السمو أمیر البلاد حفظه الله ورعاه وندعو المولى عز وجل أن یدیم على بلدنا وشعبنا نعمة الأمن والأمان والسلام والرفعة والازدھار وأن یفيء على الكویت وأھلھا من جزیل عطائه نعیما لا ینضب ورخاء لا یبید معاھدین سیدنا حضرة صاحب السمو أمیر البلاد وسموكم حفظكما الله ورعاكما على مواصلة العمل والبذل والعطاء لتبقى رایة وطننا عالیة خفاقة في كل المحافل الدولیة.

وتقدمت وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس بأصدق التھاني والتبریكات لمقام سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله على نیل ثقة حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه باختیاره لسموه ولیا للعھد وثقة مجلس الأمة ومبایعة أعضاء المجلس لسموه وأدائه الیمین الدستوریة أمام ممثلي الشعب الكویتي.

وقالت الفارس في تصریح صحفي “في ھذا المقام لا یسعنا إلا تقدیم أصدق وأسمى آیات التھاني وخالص التبریكات على تلك التزكیة التي أولاھا حضرة صاحب السمو الأمیر حفظه الله و رعاه لولي عھده وعضده الأمین ونسأل الله العزیز القدیر أن یمد سموه حفظه الله بكل التوفیق والعون لخدمة البلاد والعباد وأن یوفق المولى عز وجل سمو ولي العھد ویسدد على دروب الخیر خطاه”.

وشددت على أن سمو ولي العھد حفظه الله لطالما امتاز بالحكمة الكبیرة وروح القیادة البارزة التي أظھرھا خلال مسیرة عطائھ من أجل الوطن والمواطنین ورؤیتھ في بناء دولة المؤسسات ومتابعتھ الحثیثة لتطلعات التنمیة والتقدم والبناء مشیرة إلى أن سموه لطالما وضع الوطن نصب عینیه.

ودعت الله عز وجل أن یعین سمو ولي العھد حفظه الله وأن یجعله سندا لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد حفظه الله ورعاه وأن یسدد الله عز وجل خطاھما نحو خدمة الكویت وشعبھا وقیادة الوطن نحو المعالي والارتقاء بین الأمم .

من جهته هنأ وزیر العدل ووزیر الاوقاف والشؤون الاسلامیة المستشار الدكتور فھد العفاسي سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على ثقة حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح بتزكیته ولیا للعھد وثقة مجلس الامة بالاجماع.

وقال العفاسي في بیان صحفي “نبارك لسمو الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تعیین سموه ولیا للعھد ونبایع سموه على السمع والطاعة داعین الله عز وجل أن یعینه على حمل الامانة وأن یكون عونا وسندا لسمو أمیر البلاد حفظه الله ورعاه من أجل رفعة الكویت واستقرارھا وأمن ورخاء شعبھا”.

وأكد أن سمو ولي العھد صاحب تاریخ حافل بالعطاء والانجاز وخدمة الوطن والمواطنین ویتسم بالحكمة والبصیرة التي ستنیر الطریق لاتخاذ خطوات مناسبة تكمل مسیرة العمل والعطاء والبناء لكویت الخیر والانسانیة.

ودعا المولى عز وجل أن یحفظ الوطن الغالي من كل مكروه وسوء متمنیا له المزید من التقدم والرخاء في ظل قیادة حضرة صاحب السمو أمیر البلاد وسمو ولي عھده الامین وسمو رئیس مجلس الوزراء حفظھم الله ورعاھم.

كما ھنأ وزیر الدولة لشؤون البلدیة ولید الجاسم سمو ولي العھد الشیخ مشعل الاحمد الجابر الصباح بمناسبة تزكیته من حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولیا للعھد ومبایعة مجلس الأمة.

وقال الجاسم لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن سمو ولي العھد لھ تاریخ حافل على الصعیدین المحلي والعالمي كما أن سموه حقق انجازات في كل القطاعات التي تولاھا بما ساھم في تعزیز مسیرة التنمیة والبناء والتطویر في البلاد.

وأعتبر أن سمو ولي العھد “رجل العزم والحزم” حیث یتطلع سموه دائما الى تحقیق التقدم والازدھار والنمو لرفعة مكانة الكویت في جمیع الصعد اقلیمیا ودولیا داعیا الله عز وجل له أن یوفق سموه وأن یسدد خطاه لاستكمال مسیرة العطاء والنماء.

وأعرب عن ثقتھ بتحقیق سموه المزید من الانجازات لتبقى الكویت دائما منارة للعطاء والعمل والتطور تحت رایة حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.