أهم الأخبارمحلي

“الكهرباء والماء”: تشغيل محطة التحويل الثانوية في الوفرة السكنية

(كونا) – افتتح الوكيل المساعد لشبكات التوزيع بوزارة الكهرباء والماء الكويتية مطلق العتيبي اليوم الاثنين محطة التحويل الثانوية بمنطقة الوفرة السكنية الجديدة ضمن 194 محطة تم انشاؤها في تلك المنطقة.

وقال العتيبي في تصريح صحفي بهذه المناسبة ان الوزارة تمكنت من الانتهاء من تركيب المحولات وإيصال التيار الى المنطقة قبل الانتهاء من اعمال بناء القسائم بالكامل لافتا الى ان نسبة البناء في المنطقة السكنية لا تتجاوز ال40 بالمئة حتى الآن.

وأشاد بالتعاون بين الوزارة والهيئة العامة للرعاية السكنية التي تنفذ بناء المحطات فيما تتولى وزارة الكهرباء والماء مسألة تركيب المولدات وايصال التيار مشيرا الى اعتماد استراتيجية جديدة في بناء المحطات في منطقة الوفرة السكنية الجديدة بالاتفاق مع الرعاية السكنية عبر دفن مسارات الكابلات بالرمل الناعم وتلحيم الاغطية التي تغطيها لاغلاق الباب امام اي تلف او تعدي قد تتعرض له الكابلات.

وقال العتيبي ان الوزارة انتهت من ايصال التيار الى 2426 قسيمة بالطاقة الكهربائية بقدرة اجمالية تصل الى 290 ميغاواط موضحا ان المحطة الاخيرة التي دخلت الخدمة تغذي قطعا لم يصل البناء اليها حتى اليوم.

وأكد ان جميع من لديه قسيمة سكنية في منطقة الوفرة يمكنه تقديم طلبات ايصال التيار عبر الموقع الالكتروني للوزارة وإرفاقه لكافة الاوراق والمستندات المطلوبة ليتم ايصال التيار الكهربائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.