أهم الأخبارعربي و دولي

هولندا تبدأ تنفيذ حظر ارتداء اغطية الوجه

(كونا) — ذكرت وسائل اعلام هولندية ان الحظر المفروض على ارتداء اغطية الوجه مثل البرقع او النقاب في المباني الحكومية والمدارس ووسائل النقل العام اصبح ساري المفعول في هولندا اليوم الخميس.

وحسب التقارير الاعلامية لا يزال هناك الكثير من التفاصيل غير الواضحة حول كيفية تطبيق الحظر في الوقت الذي قالت فيه شركات النقل العام والمستشفيات وحتى الشرطة ان فرض الحظر الذي لن يؤثر الا على 100 الى 400 امرأة لن يكون أولوية.

وذكر موقع (دتش نيوز) الاخباري الهولندي انه على الرغم من ان الحظر سيكون ساري المفعول في المستشفيات إلا انه لن ينطبق على المباني السكنية التابعة لمؤسسات الرعاية الصحية نظرا لأنها تعتبر مناطق خاصة.

وفي سياق متصل اخبرت ادارة النقل العام الموظفين انه في حين يمكنهم ابلاغ مرتدي النقاب او البرقع بأنهم يخرقون القانون إلا انهم بحاجة الى اشراك الشرطة لمنع دخولهم الى مرافق النقل العام.

وقال بيدرو بيترز من جمعية النقل العام لصحيفة (هاندلسبلاد) الهولندية اليومية “لم نطلب هذا القانون قط ولم تتسبب ممارسة ارتداء النقاب في مشاكل من قبل”.

وأضاف “لن نوقف الترام والمترو لأن شخصا ما يرتدي خوذة او غطاء للوجه”.

وفي الوقت نفسه قالت وزيرة الشؤون الداخلية الهولندية كاجسا أولونغرن المسؤولة عن تنفيذ حظر النقاب والبرقع انها ستظل متواصلة مع كل قطاع متأثر بالحظر بعد فرضه اليوم.

يذكر ان فرنسا كانت اول دولة اوروبية تحظر اغطية الوجه في الاماكن العامة في عام 2011 تلتها بلجيكا بسرعة.

ومنذ ذلك الحين تم فرض حظر جزئي في العديد من الدول الاخرى بما في ذلك الدنمارك وألمانيا واسبانيا وايطاليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.