أهم الأخبارعربي و دولي

مسيرة في غزة رافضة للاجراءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني

(كونا) – شارك مئات الفلسطينيين اليوم الأربعاء في مسيرة جماهيرية رافضة للاجراءات الإسرائلية بحق مدينة القدس ودعما وإسنادا للأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

وانطلقت المسيرة وسط مدينة غزة بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وشاركت فيها قيادات من الفصائل الفلسطينية والوطنية إضافة إلى وجهاء ومخاتير وممثلين عن المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المسيرة “إن الشعب الفلسطيني خرج اليوم ليوصل رسالة إلى أهالي مدينة القدس أن الشعب الفلسطيني في غزة وفي كل مكان يقف معهم وجنبا إلى جنب في خندق المواجهة مع الإحتلال الإسرائيلي” مطالبا بضرورة التدخل العاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس وتهجير سكانها.

وأضاف مزهر ان سياسة الإحتلال الإسرائيلي في تهجير سكان مدينة القدس ستفشل ولن تنجح بصمود الشعب الفلسطيني وصمود اهالي المدينة المقدسة واصفا جرائم الإحتلال بالعنصرية.

وأكد أن حق العودة هو مقدس غير قابل للمساومة والمقايضة بأي حال من الأحوال وان الفلسطينيين متمسكون بهذا الحق.

وحول قضية الاسرى شدد على أن الشعب الفلسطيني لن يتركهم داخل السجون فريسة للاحتلال الإسرائيلي مؤكدا وقوف جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى جانبهم حتى ينالوا حريتهم وينتزعوا حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية دون ان يتوقف الشعب الفلسطيني عن مسيرة النضال من اجل أسراهم في السجون.

بدوره طالب عضو المكتب السياسي لحركة (الجهاد الإسلامي) خالد البطش في تصريح مماثل ل(كونا) على هامش مشاركته بالمسيرة بضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية للتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف تصفية القضية.

وقال البطش إن الإحتلال الإسرائيلي يهدف من خلال إجراءاته القمعية ضد الفلسطينين للضغط عليهم من اجل القبول بأي حل سياسي مشددا على رفض الفلسطيين لأي حل ينتقص من حقوقهم المشروعة.

وأضاف أن الإحتلال الإسرائيلي يمارس ويرتكب جرائم مخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية وينتهك حقوق الشعب الفلسطيني الذي سيتصدى بكافة مكوناته لكل هذه الجرائم التي تمارس بحقه وسينتزع حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورفع المشاركون فى المسيرة لافتات وشعارات منددة بالجرائم الإسرائيلية ضد اهالي بلدة (وادي الحمص) في مدينة القدس إضافة إلى لافتات تطالب بدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في أرضه ووطنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.