أهم الأخبارعربي و دولي

حجاج بيت الله الحرام يبدؤون غدا الجمعة أول مناسك الحج

(كونا) – يبدأ حجاج بيت الله الحرام غدا الجمعة الموافق 8 ذي الحجة أول مناسك الحج لهذا العام بالتوافد الى مشعر منى لقضاء يوم التروية والاستعداد للوقوف بمشعر عرفات بعد غد السبت.

وقال رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن حملات الحج الكويتية على أتم الاستعداد لتيسير مناسك الحج لحجاج الكويت البالغ عددهم 9500 بمن فيهم المقيمون بصورة غير قانونية والموزعين على 52 حملة حج والذين يكتمل وصولهم اليوم الخميس إلى الأراضي المقدسة.

وأوضح عمادي أن الحملات وفرت كل ما يحتاجه الحجاج من أجل انتقالهم إلى مشعر منى بسلاسة مؤكدا جاهزية مخيمات مشعر منى الخاصة بالحملات الكويتية التي ستستقبل الحجاج في يوم التروية إضافة إلى مخيمات عرفات التي سيتوجه إليها الحجاج بعد غد السبت.

وأضاف أن هناك العديد من الحملات الكويتية التي سيتوجه حجاجها إلى منى للمبيت ثم سيغادرون بعد فجر السبت إلى مشعر عرفات بعدما أتمت جميع الحملات استعداداتها وأكملت تجهيزات مخيماتها لاستقبالهم.

واشار الى أن البعثة الكويتية سوف تتابع عملية الانتقال من مكة إلى مشعر منى بشكل حثيث من خلال فرقها ولجانها المتعددة ولا سيما لجنة التفويج مؤكدا أن البعثة عملت بشكل متواصل في الأيام الماضية لتوفير متطلبات الحجاج واحتياجاتهم وتوفير الراحة لهم في يوم التروية وفي كل أيام المناسك وللتأكد من سير العمل وفق ما هو مرسوم له.

ودعا جميع المواطنين والحجاج من الكويت إلى الالتزام بنظم وقوانين المملكة العربية السعودية مؤكدا أنه لا حج بلا تصريح.

وأكد أن الجهات المسؤولة في السعودية تمنع مرور أي شخص لا يحمل تصريحا وأن البعثة الكويتية ملتزمة بكل هذه النظم والتعليمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.