أهم الأخبارمحلي

عمادي: استخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات في موسم الحج هذا العام ساهمت في التيسير على الحجاج في أداء مناسكهم

رفع رئيس بعثة الحج الكويتية فريد أسد عمادي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج لهذا العام 1440 كما قدم عمادي شكره لخادم الحرمين على الدعوة الكريمة التي تفضل بها لجميع رؤساء بعثات الحج في الدول العربية والإسلامية.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أقام اليوم الإثنين حفل الاستقبال السنوي في الديوان الملكي بقصر منى لقادة الدول الإسلامية، وكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوفه، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام 1440.

وقال عمادي في تصريح صحافي إن الله عز وجل اختص المملكة العربية السعودية بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وهي تؤدي هذه المكرمة بكل أمانة وإخلاص مرضاة له سبحانه وتعالى، بعدما سخرت كل إمكاناتها لضيوف الرحمن، ووفرت لهم كل الخدمات التي تجعلهم يؤدون مناسكهم على الوجه الأكمل، لذلك فهي تقوم بحمل هذه الأمانة العظيمة منذ أن شرفها الله بها بكل تفان وإخلاص.

وأردف قائلاً : إن موسم الحج هذا العام نجح قبل أن يبدأ نتيجة للتجهيزات الكبيرة التي قامت بها حكومة السعودية، والخدمات الكبيرة والمشاريع الضخمة التي تقدمها لضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات في هذا الموسم، كلها ساهمت وتساهم بعد توفيق الله في التيسير على الحجاج في أداء مناسكهم.

ومن جهة أخرى أثنى عمادي على حملات الحج الكويتية التي تسعى دائماً إلى تقديم أفضل ما لديها لحجاج دولة الكويت فضلاً عن تعاونها الدائم مع البعثة، مشيداً بدور اتحاد حملات الحج الكويتية الذي كان شريكاً للبعثة في عملها، وما وجود حملات الحج الميسر هذا العام إلا نتيجة لهذا التعاون الصادق مع البعثة واللجنة العليا للحج والعمرة.

وقدم عمادي شكره لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح على متابعتهم الدائمة لأعمال البعثة، والاطمئنان على سلامة حجاج دولة الكويت.

كما شكر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة على متابعته اليومية لأعمال بعثة الحج الكويتية، ومساهمته بتوفير جميع احتياجاتها رغم مشاغله الكثيرة.

وفي ختام تصريحه شكر عمادي سفير دولة الكويت بالرياض الشيخ علي الخالد الجابر الصباح والقنصل العام لدولة الكويت في جدة وائل هذال العنزي على كل الجهود التي بذلتها كل من السفارة والقنصلية مع بعثة الحج الكويتية.

كما شكر جميع فرق المشاركة في البعثة من وزارات ومؤسسات الدولة مثل وزارات: الأوقاف، الصحة، الداخلية، الخارجية ممثلة في القنصلية الكويتية في جدة، وكذلك الإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة للشباب “جوالة الكويت” وكذلك جمعية الهلال الأحمر الكويتي على الجهود التي قاموا بها من أجل توفير الراحة لحجاج دولة الكويت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.