أهم الأخبارعربي و دولي

مجلس الأعيان الأردني يدين اقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى

(كونا) – دان مجلس الاعيان الأردني بشدة اليوم الخميس اقتحامات مستوطنين متطرفين باحات المسجد الاقصى بحماية قوات الاحتلال محذرا من الممارسات الإسرائيلية التي من شأنها “دفع المنطقة الى المزيد من الصراعات وتأجيج العنف”.

واكد رئيس المجلس فيصل الفايز في تصريح صحفي ان ممارسات اسرائيل ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية والشعب الفلسطيني الاعزل تتطلب من “المجتمع الدولي التصدي لها بحزم ومحاسبتها على الجرائم التي ترتكبها بحق المقدسات التي تشكل ارثا حضاريا ودينيا وانسانيا عالميا”.

واشاد بجهود الاردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لحماية المقدسات التي تأتي انسجاما مع دور عمان في الدفاع عن القدس استنادا الى الواجب الديني والتاريخي والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

ودعا الفايز المجتمع الدولي ومجلس الامن وهيئات الامم المتحدة والمنظمات الدولية الى الوفاء بالتزامها الدولي وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والضغط على اسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال على وقف الانتهاكات التي تقوم بها.

من جهته دعا رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة المجلس الى عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل لمناقشة انتهاكات إسرائيل للمسجد الأقصى.

ويعد مجلس الاعيان هو أحد شقي البرلمان الأردني ويعين رئيس وأعضاء المجلس من قبل الملك عبدالله الثاني ويبلغ عدد أعضائه نصف أعضاء مجلس النواب وعددهم 130 عضوا.

وتتواصل الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى منذ سنوات في إطار مساعي تهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا.

ويشرف الأردن على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس بموجب اتفاق السلام مع إسرائيل عام 1994 وبموجب اتفاق آخر مع فلسطين وقعه الطرفان عام 2013.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.