أهم الأخبارعربي و دولي

تركيا: ضبط 225 مهاجرا خلال يومين حاولوا التسلل إلى أوروبا

(كونا) – ضبطت السلطات التركية 225 مهاجرا غير شرعي في ولايتي (إزمير) و (جناق قلعة) امس الجمعة واليوم السبت أثناء محاولتهم التسلل إلى أوروبا بطرق غير شرعية.

ونقلت وكالة انباء (الاناضول) التركية عن مصادر أمنية قولها إن “فرق خفر السواحل التركية ضبطت 186 مهاجرا على متن أربعة قوارب في مناطق ساحلية مختلفة بولاية (إزمير) أمس الجمعة”.

وأوضحت المصادر أن أحد القوارب ضبط قبالة سواحل قضاء ديكيلي على متنه 34 مهاجرا بينهم 16 طفلا فيما ضبط الثاني قبالة سواحل قضاء (قره بورون) على متنه 47 مهاجرا والثالث قبالة سواحل منطقة (رأس قره عبد الله) على متنه 46 مهاجرا والرابع قبالة سواحل قضاء سفر حصار على متنه 59 مهاجرا.

وشملت جنسيات المقبوض عليهم مواطنين من سوريا وفلسطين واليمن وإفريقيا الوسطى والكونغو وإرتيريا والصومال وأفغانستان.

وأشارت المصادر إلى أن المهاجرين نقلوا إلى مديرية الهجرة في (إزمير) لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
كما ضبطت فرق الدرك التركية اليوم السبت 39 مهاجرا غير شرعي كانوا يستعدون للتسلل إلى اليونان من ولاية (جناق قلعة) شمال غربي البلاد.

ورصدت الفرق مجموعة من المهاجرين بين الأشجار على ساحل قرية (بكتاش) في قضاء (أيواجيك) حيث كانوا يستعدون للتوجه إلى جزيرة ميدللي (لسبوس) اليونانية.

وتبين أن المهاجرين بينهم أطفال ونساء يحملون الجنسيتين السورية والأفغانية.

وأحيل المهاجرون إلى مركز إعادة الأجانب في (أيواجيك) لاتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم.

وتشهد الحدود التركية البلغارية والتركية اليونانية والشواطئ التركية تزايد عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يسلكون الطريق البري أو البحري بأمل الوصول إلى إحدى الدول الأوروبية وتستخدم الشرطة التركية أساليب مختلفة لمنع محاولات التسلل عبر حدودها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.