أهم الأخبارعربي و دولي

ظريف في بياريتز “بدعوة من الخارجية الفرنسية” وترامب يعلّق على وصوله

“يورونيوز”.. قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في اتصال هاتفي أجراه مع يورونيوز، إن طائرة وزير الخارجية الإيرانية هبطت في بياريتز الفرنسية، حيث تنعقد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى منذ يوم أمس، السبت.

وكان تقارير صحافية قد تحدثت عن هبوط طائرة مشابهة للطائرة التي أقلت وزير الخارجية الإيرانية إلى باريس الأسبوع الفائت، في مطار بياريتز، الذي تمّ إغلاقه بسبب القمة، الأمر الذي أكد موسوي على صحته ليورونيوز.

وقال موسوي إن “إيران لن تتفاوض مع الأميركيين” مؤكداً أن زيارة ظريف إلى بياريتز تعتبر استكمالاً للزيارة التي قام بها قبل أسبوع إلى باريس. وكان ظريف قد زار أوسلو قبلها.

وفي أوّل ردّة فعل من الزعماء المشاركين في القمة، سئل ترامب عن رأيه في زيارة وزير الخارجية الإيرانية، فأجاب “لا تعليق”. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مسؤول في قصر الإليزيه قوله إن “زيارة ظريف إلى بياريتز تهدف إلى تقييم الظروف التي من شأنها أن تؤدي إلى خفض التصعيد بين واشنطن وطهران”.

غير أن المصدر الفرنسي في قصر الإليزيه أكد ما قاله عباس موسوي، المتحدث باسم الخارجية، حول لقاء ممكن بين الأميركيين والإيرانيين على هامش قمة مجموعة الدول السبع. ونقلت رويترز عن المصدر قوله “حتى الآن لا لقاء بين مسؤولين إيرانيين وأميركيين في بياريتز”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.