عربي و دولي

مقتل 10 أشخاص وإصابة 42 في هجوم انتحاري بكابول

(كونا) – ذكرت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الخميس ان عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 42 آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في العاصمة كابول.

وقال المتحدث باسم الوزارة نصرت رحيمي في بيان إن الهجوم الانتحاري وقع قرب نقطة تفتيش تابعة للمديرية الوطنية للأمن في منطقة شديدة التحصين مجاورة للمنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأمريكية والبعثات الدبلوماسية الأخرى.

وأكد المتحدث أن التفجير أودى بحياة ما لا يقل عن 10 أشخاص وجرح 42 آخرين مشيرا إلى أنه تم اغلاق المنطقة أمام حركة المرور فيما قامت فرق الإنقاذ بنقل المصابين إلى أقرب المنشآت الطبية.

ووفقا لوسائل إعلام محلية أعلن مسلحو طالبان مسؤوليتهم عن الهجوم رغم مشاركتهم في محادثات سلام مع الولايات المتحدة في الدوحة.

وجاء الهجوم بعد أيام من إطلاع الممثل الخاص للولايات المتحدة للمصالحة في أفغانستان زلماي خليل زاد الحكومة الأفغانية على اتفاق مقترح “مبدئيا” مع طالبان يتضمن سحب 5000 جندي أمريكي من أفغانستان في غضون خمسة أشهر.

وكان 16 شخصا بينهم أجانب قتلوا وأصيب 119 آخرون في هجوم بشاحنة مفخخة في كابول استهدفت مجمعا يضم وكالات إغاثة ومنظمات دولية يوم الاثنين الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.