عربي و دولي

الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال نفذ 109 اعتداءات على المقدسات الإسلامية في أغسطس الماضي

(كونا) — كشفت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اليوم الأحد ان قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 109 اعتداءات على مدينة القدس خلال شهر اغسطس الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية إن مجمل الاعتداءات خلال الشهر الماضي بلغت 109 اعتداءات طالت المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي ومقامات اسلامية وإبعادات واعتقالات لحراس وتحريضات عنصرية.

وأضافت أن قوات الاحتلال زادت من وتيرة اعتدائها على المسجد الأقصى ومدينة القدس وأهلها والحرم الإبراهيمي بمدينة (الخليل) واقتحمت المسجد الأقصى المبارك أكثر من 22 مرة ومنعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي أكثر من 51 مرة خلال الشهر الماضي.

وذكرت أن “عصابات التطرف” اقتحمت ودنست المسجد الاقصى وبلغ عدد المقتحمين أكثر من 3600 مستوطن ووجهت ما تسمى “جماعات الهيكل” أكثر من خمس دعوات لجمهورها لزيادة أعداد المقتحمين وطالبت برفع يد الاوقاف الاسلامية عن المسجد الاقصى وزيادة مدة الاقتحامات ومن كل الابواب وليس باب المغاربة فقط.

اما في مدينة (الخليل) منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الاذان في المسجد الابراهيمي حيث وصفت الوزارة الفلسطينية سياسته بالتعسفية والتهويدية ضده وذلك بتغيير وتركيب سكرة جديدة لغرفة العنبر واغلاق الابواب المؤدية الى حديقة الابراهيمي والساحات الخارجية إضافة الى قيامه بتركيب خزانة خاصة بشبكة الانذار خلف (الباب الاخضر).

وحذرت الاوقاف من مخاطر التصعيد الإسرائيلي ضد القدس والمسجد الاقصى وأهله مطالبين العالمين العربي والإسلامي بالتعامل بمنتهى الجدية مع المخاطر المحدقة بالوجود الفلسطيني بالقدس وبالمسجد الأقصى على وجه الخصوص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.