عربي و دولي

مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي تشن 15 غارة على مناطق متفرقة في قطاع غزة

(كونا) – نفذت مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء 15 غارة جوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة أسفرت عن وقوع أضرار مادية واشتعال النيران في أحد المواقع المستهدفة.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان صحفي إن مقاتلاته الحربية شنت غارات على عدد من الأهداف التابعة لحركة (حماس) في موقع عسكري لإنتاج وسائل قتالية وعدد من الأهداف في مجمع عسكري للقوة البحرية بالإضافة إلى نفق هجومي.

وأضاف أنه تم تنفيذ الهجوم ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل محملا حركة (حماس) المسؤولية عن كل ما ينطلق من قطاع غزة.

وذكرت وكالة (سوا الاخبارية) المحلية أن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي قصفت عددا من المواقع من بينها موقعان بمدينة (دير البلح) وسط قطاع غزة إضافة الى استهدافها أرضا زراعية خالية شمال محافظة (خانيونس) جنوب القطاع بعدد من الصواريخ الى جانب قصفها “موقع فلسطين” شمال شرق (بيت لاهيا) الواقعة شمال القطاع بستة صواريخ أدت الى اشتعال النيران.

وشهدت الساعات الأخيرة توترا حادا بين القيادة والفصائل الفلسطينية وإسرائيل عقب اعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أجزاء من الضفة الغربية الى إسرائيل إضافة الى منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء اعتراض منظومة (القبة الحديدية) قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة دون أن يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق صواريخ تجاه المناطق الإسرائيلية.

وبقيت المقاتلات الحربية الإسرائيلية تحلق بشكل مكثف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة حتى ساعات الفجر الاولى تزامنا مع عمليات إخلاء للمواقع الشرطية الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.