عربي و دولي

ترامب: مستعدون لإبرام اتفاق تجاري استثنائي مع بريطانيا

(كونا) — اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء مجددا استعداد بلاده لإبرام اتفاق تجاري جديد “استثنائي” مع المملكة المتحدة.

وقال ترامب في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “بينما تستعد المملكة المتحدة للخروج من الاتحاد الأوروبي أوضحت أننا على استعداد لإبرام اتفاق تجاري جديد استثنائي مع المملكة المتحدة سيحقق فوائد هائلة لكلا البلدين”.

وأضاف “نحن نعمل عن كثب مع رئيس الوزراء بوريس جونسون على اتفاق تجاري جديد رائع”.

وأكد ترامب بعد ذلك في تصريحات للصحفيين قبل اجتماع ثنائي مع جونسون “سنناقش التجارة.يمكننا أن نزيد تجارتنا مع المملكة المتحدة أربعة أضعاف.وأعتقد أننا نستطيع فعلا القيام بعمل كبير”.

وتابع “لكن يمكننا أن نحصل على قدر أكبر من التجارة مع المملكة المتحدة ونحن نتطلع إلى القيام بذلك”.

وبخصوص التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) قال ترامب “إن الأمر يتطلب رجلا كهذا (جونسون) لتحقيقه وعليهم (البريطانيون) أن يفعلوا ذلك وإلا سيكون فظيعا القيام به بأي طريقة أخرى”.

ومن جانبه وردا على سؤال عما إذا كان يعتبر حكم المحكمة العليا البريطانية اليوم الثلاثاء بأن قرار تعليق البرلمان كان “غير قانوني” رد جونسون “دعونا نكون واضحين تماما نحن نحترم القضاء في بلدنا ونحترم المحكمة”.

لكنه أوضح “أنا أختلف بشدة مع ما كان يجب عليهم قولهم أعتقد أنه كان من الصواب تماما المضي قدما(…) لدينا أجندة محلية ديناميكية نحتاج إلى مواصلة العمل عليها”.

وأضاف “بصراحة أعتقد أننا بحاجة إلى المضي قدما في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هذا هو الرأي السائد لدى الشعب البريطاني سواء صوتوا بالمغادرة أو البقاء فإنهم يريدون إنهاء هذا الأمر بحلول 31 أكتوبر.وهذا هو ما سنفعله”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.