عربي و دولي

انتهاء فترة الدعاية لحملات الانتخابات الرئاسية الأفغانية

(كونا) — أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في افغانستان اليوم الخميس انتهاء فترة الدعاية لحملات المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي استمرت شهرين.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة سيد رويدار في مؤتمر صحفي ان الفترة الدعائية لحملات الانتخابات الرئاسية المقررة بعد غد السبت بدأت في كل أنحاء البلاد في ال28 من يوليو الماضي على مدار شهرين لتنتهي رسميا امس الأربعاء في تمام الساعة ال12 مساء بالتوقيت المحلي.

وأضاف أن لجنة الشكاوى تلقت 94 شكوى مؤكدة انها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المرشحين غير الملتزمين بفترة الصمت الانتخابي.

واوضح إن “الشكاوى تتعلق بسوء استخدام السلطة ومشاركة مسؤولين حكوميين في الدعايات الانتخابية وإهانة بعضهم بعض”.

في السياق نفسه حث المتحدث باسم اللجنة الانتخابية محمد قاسم في المؤتمر الصحفي جميع المرشحين على إزالة ملصقاتهم الانتخابية في أقرب وقت ممكن محذرا من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد اية انتهاكات خلال فترة الصمت.

وقال قاسم إن اللجنة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لعقد الانتخابات كما عينت موظفا لكل مركز اقتراع لتسجيل الشكاوى ومراقبة العملية الانتخابية وتيسيرها بشكل أفضل.

وتجري الانتخابات الرئاسية الأفغانية الرابعة بعد أسابيع من إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المحادثات بين الولايات المتحدة ومسلحي حركة طالبان عقب قتل ما لا يقل عن 14 مدنيا أفغانيا وجنديا أمريكيا في هجوم لطالبان.

كما حذرت طالبان المدنيين من الاقتراب من مراكز الاقتراع مؤكدة عرقلة العملية الانتخابية بكل السبل فيما حثت الأمم المتحدة جميع الفاعلين في أفغانستان على أداء دور في تهيئة الظروف لتصويت المواطنين في أمان وضمان مصداقية العملية الانتخابية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.