اقتصاد

إيطاليا تقدم قرضاً للأردن بقيمة 93 مليون دولار لتنمية الموارد البشرية

(كونا) – وقع الأردن وإيطاليا اتفاقية برنامج تتضمن تقديم قرض ميسر جدا بقيمة 85 مليون يورو (93 مليون دولار امريكي تقريبا) لتعزيز الموارنة العامة الأردنية ودعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الاردنية في بيان اليوم السبت ان الاتفاقية وقعها وزير التخطيط الدكتور محمد العسعس والمدير العام للتعاون الإنمائي الإيطالي جورجيو ماربودي بحضور السفير الايطالي لدى الاردن فابيو كاسباس.

وذكرت ان الاتفاقية تهدف الى المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025) من خلال تعزيز التحاق الطلبة بشكل متساو في مرحلة التعليم المبكر وتعزيز التدريب المهني والتعليم التقني والفني استجابة لاحتياجات سوق العمل لتنمية قطاع السياحة في الاردن من خلال دعم التعليم المهني بوزارة التربية والتعليم وإحدى الجامعات التطبيقية.

ووفق البيان فقد أعرب الوزير الاردني عن تقدير بلاده للحكومة الايطالية على الدعم المتواصل للمملكة ووقوفها إلى جانب الأردن وتقديمها الدعم للموازنة العامة والذي يساهم في الحفاظ على الانفاق الاستثماري الضروري للتنمية ودعم قطاعات حيوية مهمة وكذلك لتقديمها الدعم في مواجهة التبعات والآثار السلبية التي رافقت الأزمة السورية.

من جانبه أكد المسؤول الايطالي قوة علاقة الشراكة التي تربط الاردن بإيطاليا مشددا على التزام حكومته بدعم جهود الأردن والاستمرار في تقديم الدعم للحفاظ على منعته الاقتصادية في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة ولتمكينه من مواجهه وتجاوز التحديات الناجمة عن اللجوء السوري والصراع الاقليمي في المنطقة.

يذكر أن التمويل الايطالي للاردن اعلن عنه خلال زيارة الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا للاردن في شهر ابريل الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.