عربي و دولي

واشنطن: “مخبر ثان” يكشف معلومات جديدة تتعلق بالتحقيق في قضية اوكرانيا

(كونا) — اكد محام في واشنطن اليوم الاحد ان فريقه القانوني يمثل “مبلغا ثانيا” على “اطلاع مباشر” بالوقائع التي تسببت بفتح تحقيق يتعلق بمعاملات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع اوكرانيا.

ونقلت شبكة (ايه.بي.سي نيوز) الاخبارية الامريكية عن المحامي مارك زيد القول ان المخبر الثاني هو “عضو في الاستخبارات ولديه معلومات مباشرة عن بعض المزاعم محل النقاش”.

واضاف زيد أن المخبر الثاني لم يتحدث بعد مع لجان الكونغرس التي تجري تحقيقا في اتصالات ترامب مع أوكرانيا.

وكان أندرو باكاج المحامي المشارك لزيد اكد في تغريدة أمس الاحد “ان شركته وفريقه يمثلون مبلغين عديدين” على صلة بالقضية التي كشف عنها في 12 أغسطس 2019 مضيفا “لا تعليق إضافي في هذا الوقت”.

يأتي ذلك في الوقت الذي صاغ فيه الديمقراطيون في مجلس النواب التحقيق في قضية ترامب عبر مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من خلال إصدار أمر استدعاء إلى البيت الأبيض وطلب مستندات لنائب الرئيس مايك بينس.

من جهته نفى ترامب المزاعم في تغريدة في وقت مبكر الاحد مع عدم التطرق إلى المخبر الثاني.

وأعلن الديمقراطيون في مجلس النواب الشهر الماضي عن إجراء تحقيق يهدف إلى عزل الرئيس الامريكي دونالد ترامب بسبب اتصاله بالرئيس الأوكراني في يوليو الماضي والتي اتهم ترامب في اطارها باستغلال سلطاته للممارسة ضغوط على الرئيس الاوكراني للتحقيق بشأن خصمه السياسي جو بايدن ونجله هانتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.