عربي و دولي

وزير الشباب الأردني يدعو إلى تأسيس شبكات للمبادرات الشبابية العربية

(كونا) — دعا وزير الثقافة ووزير الشباب الاردني الدكتور محمد أبو رمان اليوم الاحد إلى تأسيس شبكات ومنصات على مستوى الوطن العربي تعنى بتبادل الخبرات في مجال المبادرات الشبابية.

جاء ذلك في كلمة ادلى بها أبو رمان نيابة عن رئيس الوزراء الاردني خلال افتتاح (اللقاء ال16 لشباب العواصم العربية) الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الشباب الاردنية بهدف تعزيز صناعة المبادرات بمشاركة وفود شبابية من 12 دولة عربية.

ولفت ابو رمان الى ان الاهتمام بالشباب في الوطن العربي يشهد “طفرة حقيقية” في التمكين وتوفير المساحات الداعمة منوها بالقدرات والطاقات الايجابية للجيل الحالي من الشباب والتي استطاع بواسطتها ان يتغلب على التحديات الراهنة.

واكد اهمية ملف (المبادرات الشبابية) ودوره الرئيس في النهوض بالواقع الشبابي في المجتمعات العربية مشيرا الى ان اللقاء الشبابي “مهم” في اتاحة الفرص للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات فيما بينهم.

من جانبه أكد مندوب أمين عام جامعة الدول العربية تامر جمعة في كلمته إيلاء مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تمكين وتأهيل الشباب “جل اهتمامه” معربا عن إيمان الجامعة العربية بأن الشباب هم مستقبل الأمة.

وبين جمعة أهمية اللقاء ودوره في غرس المواطنة العربية لدى الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو انشطة تدعم الامن والاستقرار وفي تشجيع الطاقات الشبابية المبدعة من خلال الالتقاء والتفاعل فيما بينهم وتبادل الخبرات الشبابية والثقافية والاجتماعية من مختلف الاقطار العربية.

ويتضمن اللقاء الذي يحمل شعار (منتدى المبادرات الشبابية وأثرها على المجتمعات العربية) جلسات حوارية ولقاءات متنوعة للمشاركين مع مختلف المؤسسات الريادية في المجال الشبابي تركز على بناء قدرات الشباب وتطوير امكانياتهم وتبني المبادرات الشبابية وتحويلها لتعزيز مسار تنمية المجتمعات العربية.

وتهدف فعاليات اللقاء التي تستمر أربعة أيام إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وتسخير الامكانيات اللازمة لتطوير المبادرات الشبابية وتوجيه الأفكار والإبداعات الشبابية لخدمة المجتمع.

وتشارك في اللقاء الشبابي وفود شبابية تمثل كلا من السعودية وتونس والمغرب والعراق والجزائر وموريتانيا ومصر وفلسطين وعمان وليبيا واليمن إضافة إلى الاردن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.