عربي و دولي

الرئيس الروسي يزور السعودية والإمارات الأسبوع القادم

(كونا) — أعلنت الرئاسة الروسية اليوم الخميس ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم بجولة تشمل زيارتين رسميتين للسعودية والامارات يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف قوله ان هاتين الزيارتين تتسمان بالأهمية “ارتباطا مع تطورات الوضع في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا”.

واضاف ان بوتين سيشارك الاثنين القادم في اول جلسة لمجلس التعاون الاقتصادي الروسي – السعودي في الرياض الى جانب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأشار اوشاكوف الى أن صندوق الاستثمار السعودي خصص 10 مليارات دولار للاستثمار بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

على جانب آخر ذكر اوشاكوف أن مباحثات القمة الروسية – الاماراتية ستتركز على مناقشة قضايا التعاون الاقتصادي والتجاري والانساني إضافة الى تطورات الأوضاع في المنطقة.

واضاف ان الجانبين الروسي والاماراتي سيناقشان التطورات في سوريا وليبيا واليمن الى جانب الوضع في منطقة الخليج العربي.

واوضح ان الامارات تحتل المرتبة الاولى بين دول المنطقة من حيث حجم التبادل التجاري مع روسيا الذي ازداد الى 7ر1 مليار دولار.

وكان بوتين قد زار السعودية والامارات عام 2007 فيما قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بزيارة موسكو في اكتوبر 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.