برلمانيات

الغانم يتوجه إلى صربيا للمشاركة بأعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني إلى عاصمة جمهورية صربيا (بلغراد) اليوم للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 141 المزمع عقده هناك خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر الجاري.

وكان في وداع الغانم على أرض المطار أمين سر مجلس الأمة النائب الدكتور عودة الرويعي، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي، وسفير جمهورية صربيا لدى دولة الكويت فلاديمير كوهوت.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة وفد دولة الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر الذي سيناقش موضوع (دور البرلمانات في تعزيز القانون الدولي والمساهمة في التعاون الإقليمي).

كما يشارك الغانم والوفد المرافق له في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات الخليجية والعربية والإسلامية والآسيوية بغية تنسيق المواقف إزاء القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر بشأنها.

من جانب آخر يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات منها تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030، وتطبيق الرقمنة والتدوير الاقتصادي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والاستراتيجيات البرلمانية لتعزيز السلام والأمن ضد التهديدات والصراعات الناجمة عن الكوارث المناخية وعواقبها، ودور البرلمانات في الوصول إلى عالم خالٍ من الأسلحة النووية.

ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال، وأعضاء الشعبة النواب الحميدي السبيعي وعلي الدقباسي وصفاء الهاشم إضافة إلى النائبين عمر الطبطبائي وناصر الدوسري والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

یذكر أن الاتحاد البرلماني الدولي تأسس قبل 130 عاما كأول منظمة سیاسیة متعددة الأطراف في العالم من أجل تشجیع التعاون والحوار بین جمیع الأمم، ویضم 178 برلمانا وطنیا عضوا و12 ھیئة برلمانیة إقلیمیة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.