عربي و دولي

“الأغذية العالمي” يقدم مساعدات فورية للنازحين شمال شرقي سوريا

(كونا) – أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين انه تمكن من توزيع مساعدات غذائية فورية على أكثر من 70 الف شخص فروا من البلدات في شمال شرق سوريا في ظل استمرار العمليات العسكرية.

واعرب البرنامج في بيان عن القلق العميق بشأن سلامة المدنيين العالقين في أعمال العنف مطالبا جميع الأطراف بالإبقاء على طرق الإمداد الحيوية مفتوحة وآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية.

ولفت البيان الى توفير طعام جاهز للأكل للعائلات التي فرت الى الملاجئ والمآوي بينما يتلقى المقيمون مع أسر مضيفة باقات غذائية منتظمة.

وأوضح ان آخر البيانات الواردة من المنطقة تشير الى وجود ما يقرب من 130 الف شخص نزحوا بحثا عن ملجأ في مدينتي الحسكة والرقة ويختار العديد من الأشخاص البقاء مع العائلة أو الأصدقاء بدلا من الملاجئ ما يرجح ان تكون اعداد النازحين اكبر من ذلك.

وأضاف انه يتم اخلاء المدارس لاستضافة النازحين حديثا والذين يحتاجون بشدة إلى الطعام والملابس وغيرها من الضروريات مع توقعات بفرار عدد أكبر من العائلات من منازلهم في الأيام المقبلة مع استمرار العمليات العسكرية.

ووفقا للبيان يقوم برنامج الأغذية العالمي حاليا بإرسال طرود تغذية طارئة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس في الوقت الذي يتنقل فيه عشرات الآلاف من الأشخاص يوميا ويهربون من هذه المناطق.

ويعمل برنامج الأغذية العالمي مع الشركاء على الأرض في تحديد المحتاجين ودعمهم وكذلك تسجيل الأسر التي تستضيف النازحين لتزويدهم بالغذاء الإضافي حسب الحاجة حيث يقوم برنامج الأغذية العالمي بمساعدة أكثر من نصف مليون شخص في شمال شرق سوريا كل شهر.
وفي السياق ذاته أشار البيان الى استعداد الأمم المتحدة وشركائها في المجال الإنساني لدعم ما يصل إلى 400 الف شخص قد يحتاجون إلى المساعدة والحماية في الفترة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.