اقتصاد

وزير البترول الهندي: بلادنا ستصبح المحرك الرئيس لطلب الطاقة العالمي

(كونا)- أكد وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي دارميندرا برادان اليوم الثلاثاء ان بلاده ستكون “المحرك الرئيس” لطلب الطاقة العالمي في العقود القادمة.

ونقلت الوزارة عن برادان القول في كلمة امام الحوار الوزاري الهندي الذي يأتي ضمن فعاليات (أسبوع سيرا) ان البلاد ستشهد “أسرع نمو في استهلاك الطاقة بين جميع الاقتصادات الكبيرة” مشيرة الى ان الهند ستحتاج الى مزيج من مصادر الطاقة القابلة للتطبيق التجاري “لتلبية هذا الطلب الهائل”.

واضافت ان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يستهدف رفع حجم الاقتصاد الهندي الى خمسة تريليونات دولار امريكي في السنوات الخمس المقبلة كما يسعى لبذل جهود متضافرة من خلال اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتحويل هذا الهدف الى حقيقة واقعة.

ولفتت الى ان حصة مصادر الطاقة المتجددة في الطاقة الكهربائية ارتفعت الان الى 22 في المئة من حوالي 10 في المئة عام 2015 كما ارتفعت نسبة الايثانول من 67ر0 في المئة عام 2013 الى ما يقرب من 6 في المئة الان كما تستخدم أكثر من 95 في المئة من الأسر غاز البترول المسال الخالي من الدخان.

ويعقد الحوار الوزاري الهندي خلال الفترة من 13 الى 15 اكتوبر الحالي في العاصمة نيودلهي بهدف تعزيز الحوارات المحلية والدولية حول الطاقة لرسم خطط مستقبلية للطاقة في الهند.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.