أهم الأخبارعربي و دولي

“البيئة” تؤكد ان استراتيجية الكويت الخاصة بالبيئة تقوم على التعاون

(كونا) – قال رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الصباح ان الاستراتيجية البيئية للكويت تقوم على التعاون مع دول الجوار لتحقيق المنافع المشتركة الخاصة بحماية البيئة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ عبدالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الدورة ال56 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة اليوم الاربعاء.

وأكد اهمية القضايا المدرجة على جدول اعمال اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء البيئة العرب “حيث انها تهم العمل العربي المشترك في هذا المجال الحيوي”.

واشار الى ان المشاركين بحثوا تنظيم العمل بين الجهات الحكومية العربية المعنية بالبيئة بهدف تعزيز التنسيق والتشاور بين الوفود العربية التى تشارك فى المؤتمرات والاجتماعات الدولية الخاصة بالبيئة.

وشدد في هذا الاطار على اهمية التكامل والتشاور في الاراء بين الدول العربية بشأن القضايا المطروحة قبيل طرحها على الاجتماعات الدولية.

كما اكد ضرورة التعاون العربي ازاء القضايا البيئية المهمة ومنها قضايا تغير المناخ والتصحر والبيئة البحرية والبيئة البرية وتنوع الاحياء.

وأوضح ان الاجتماع ناقش ايضا القضايا الخاصة بتمويل المشاريع البيئية مع التأكيد على ان يكون التمويل لهذه المشروعات عن طريق الصندوق العربي المشترك “بما يساهم في ايجاد مناطق واحزمة خضراء مستقبلية في الدول العربية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.