أهم الأخبارعربي و دولي

تركيا: اتفاق سحب المسلحين من سوريا “يسير وفق مخططه”

(كونا) – قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم السبت ان بلاده ترى ان اتفاقها مع روسيا حول سحب المسلحين من شمال سوريا يسير “بشكل طبيعي ووفق ما هو مخطط له”.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن أكار قوله ان مهلة ال150 ساعة في إطار اتفاق (سوتشي) تنتهي الساعة 00ر15 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء المقبل مضيفا “نتابع الأحداث عن كثب حتى ذلك الوقت وسنقوم باللازم بعد تقييم المستجدات”.

وأكد أن تركيا لن تسمح إطلاقا بإنشاء “ممر ارهابي” على حدودها الجنوبية وستواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع ذلك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الجمعة ان قوات من الشرطة العسكرية الروسية تساعد في سحب عناصر وحدات الحماية الشعبية الكردية بأسلحتهم خارج نطاق عمق 30 كيلومترا من الحدود التركية – السورية.

وشنت القوات التركية عملية (نبع السلام) العسكرية في التاسع من أكتوبر الجاري ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.

وتوصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء الماضي إلى اتفاق بمنتجع (سوتشي) بتراجع المسلحين الأكراد إلى 30 كيلومترا جنوب حدود تركيا مع شمال سوريا في حين تقوم قوات تركية وروسية بتسيير دوريات مشتركة بالمنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.