أهم الأخبارعربي و دولي

تركيا تستدعي السفير الأمريكي على خلفية مشروعي قانون ضدها

(كونا) – استدعت وزارة الخارجية التركية اليوم الاربعاء السفير الامريكي لدى أنقرة ديفيد ساترفيلد على خلفية مشروعي قانون ضد تركيا يتعلقان بأحداث عام 1915 والعملية العسكرية بسوريا.

ونقلت وكالة الانباء التركية (اناضول) عن مصادر دبلوماسية قولها ان استدعاء ساترفيلد جاء اثر موافقة مجلس النواب الامريكي مؤخرا على مشروع قانون باعتبار الاحداث المتعلقة بالارمن عام 1915 “ابادة جماعية” وآخر ينص على فرض عقوبات على تركيا لشنها عملية (نبع السلام) العسكرية شمالي سوريا.

واكدت الخارجية التركية في بيان رفضها لمشروع قانون “الابادة الارمنية” معتبرة ان “القانون المتخذ بدوافع سياسية داخلية يفتقد الى اسس تاريخية وقانونية”.

كما دانت الوزارة مشروع القانون الذي ينص على فرض عقوبات على تركيا بذريعة شن الجيش التركي عملية (نبع السلام).

وكان مجلس النواب الامريكي وافق امس الثلاثاء على مشروع قانون يصف الاحداث المتعلقة بالارمن عام 1915 ب”الابادة الجماعية” وآخر ينص على فرض عقوبات ضد تركيا لشنها عملية (نبع السلام).

وشنت القوات التركية عملية (نبع السلام) العسكرية في التاسع من اكتوبر الجاري ضد منظمة حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة قبل أن تعلق العملية اثر اتفاق مع الولايات المتحدة وروسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.