محليات

الرشيدي: رؤية سمو الامير “كويت جديدة 2035” المنطلق الرئيسي للتنمية

(كونا) – أكد مسؤول اعلامي كويتي اليوم الاحد أن رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر والمتمثلة برؤية (كويت جديدة 2035) تعد “المنطلق الرئيسي لأهداف وخطط ومشاريع التنمية في الكويت”.

جاء ذلك في تصريح لمدير ادارة التخطيط الاعلامي في وزارة الاعلام عبدالعزيز الرشيدي لـ(كونا) على هامش مشاركة وفد وزارة الاعلام في فعاليات الأسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة تحت شعار (شراكة متكاملة لمستقبل مستدام) في مصر والتي تقام بالتعاون بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

ولفت الرشيدي في هذا السياق الى أن رؤية (كويت جديدة 2035) تتطلع الى ضمان مستوى معيشي مرتفع للمواطنين الكويتيين وللأجيال القادمة.

وقال ان “الرؤية تستهدف الانتقال الى اقتصاد مستدام تتعدد فيه مصادر الدخل الوطني بما يحقق مصالح الوطن ورفاه المواطنين ويعتمد على جذب الاستثمارات الأجنبية والعقول المبدعة ويلبي متطلبات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030”.

وأكد الرشيدي في الوقت ذاته أهمية دور الاعلام في دعم جهود وخطط ومشاريع التنمية المستدامة مبينا ان القيادة الاعلامية ممثلة بوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكيلة وزارة الاعلام منيرة الهويدي وكافة قيادات الوزارة ومنتسبيها تؤمن بأهمية دعم الجهود التنموية.

واوضح ان الوزارة تقوم من خلال العديد من الفرق واللجان المتخصصة والمعنية بدعم ومتابعة وتقييم أداء مشاريع وخطط التنمية بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية بمشاريع وخطط التنمية على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية.

ولفت الى ان الهدف من ذلك هو تحقيق أهداف (رؤية كويت جديدة 2035) بشكل خاص وأهداف (التنمية المستدامة 2030) بشكل عام.

ومن جانبه أكد مدير ادارة الخدمات الاعلامية في وزارة الاعلام يوسف الصفران أهمية المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي من شأنها أن تؤدي الى المزيد من التنسيق والتعاون بين الدول العربية في مجال التنمية المستدامة.

واكد الصفران في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية هذه المؤتمرات لتحقيق أهداف التنمية والاستفادة من التجارب التنموية المطروحة في الاسبوع العربي للتنمية المستدامة.

كما أشار الى أهمية وضع خطط استراتيجية مشتركة لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.