أهم الأخبارعربي و دولي

استشهاد فلسطينيين اثر عملية اغتيال اسرائيلية شرق غزة

(كونا) – اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء استشهاد اثنين من الفلسطينيين اثر عملية اغتيال اسرائيلية لاحد عناصر المقاومة الفلسطينية في منزله شرق مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم الصحة الدكتور اشرف القدرة في بيان صحفي ان “رجلا وزوجته استشهدا فيما اصيب اثنان آخران شرق مدينة غزة”.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صحفي انه “في عملية مشتركة بين الجيش وجهاز الامن العام الاسرائيليين تم استهداف مبنى تواجد في داخله ابرز قادة الجهاد الاسلامي بقطاع غزة بهاء أبو العطا واصفا العملية انها “عملية وقائية محددة لإزالة تهديد فوري في حركة الجهاد الاسلامي”.

واتهم جيش الاحتلال أبو العطا بتنفيذه عمليات معظم نشاطات الحركة في قطاع غزة وقيامه بشكل مباشر في العمليات ومحاولات استهداف اسرائيليين وجنود جيش الاحتلال بطرق مختلفة ومن بينها “اطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص واطلاق طائرات مسيرة”.

بدورها قالت حركة (الجهاد الاسلامي) في بيان صحفي ان ” بهاء أبو العطا البالغ من العمر 42 عاما استشهد اثناء قيامه بعمل جهادي بطولي لدحر المؤامرات والدفاع عن الارض والعرض على يد الغدر والخيانة”.

وتوعد الجهاد باستكمال مسيرة تحرير كامل فلسطين ورد وصفته ب”المزلزل على الاحتلال الاسرائيلي”.

جاء ذلك في وقت ذكر فيه الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي (سريا القدس) في بيان صحفي مقتضب انه بدأ بالرد على اغتيال قائدها بهاء أبو العطا وقصف (سديروت) و(اسدود) و(الخضيرة) و(القدس) برشقة صاروخية.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والامن الوطني اياد البزم انه “يتم حاليا متابعة تداعيات استهداف الاحتلال الاسرائيلي لأحد قادة المقاومة في حي (الشجاعية) شرق مدينة غزة فجر اليوم الثلاثاء وقد اتخذت الاجهزة الامنية والشرطة التدابير اللازمة”.

وحول رد الفصائل الفلسطينية اعلنت القوى الوطنية والاسلامية الحداد والاضراب العام في جميع مرافق قطاع غزة ماعدا وزارة الصحة “وفاء للشهداء واستعدادا لمواجهة اي عدوان صهيوني جديد” داعية ابناء الشعب الفلسطيني وجميع عناصر المقاومة الى توخي الحذر من عملية اغتيال جديدة بحقهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.